تعاون بين العمل والامم المتحدة للنهوض بواقع صلاح الدين والانبار وتشغيل الباحثين

رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا مشتركاً مع ممثل برنامج الاغذية العالمي في العراق التابع للامم المتحدة اياد محمود عباس لبحث الاليات والسبل الكفيلة بامتصاص البطالة وتشغيل الباحثين عن العمل. 

وقال الوكيل الاقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية المهندس فالح العامري ان الوزارة تسعى الى تنفيذ الخطط والستراتيجيات الكفيلة بامتصاص البطالة والحد من الفقر منها التعاون مع المنظمات والجهات ذات العلاقة بعملها مشيرا الى ان الوزارة بحثت مع ممثل برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة مقترح البرنامج لاقامة مشاريع عمل في محافظتي (صلاح الدين والانبار) المحررتين . 

واضاف ان مبادرة برنامج الاغذية يشمل تنظيف قنوات الري والسعي لزيادة منسوب المياه واقامة الحظائر والبيوت الزجاجية لتنمية الزراعة وتشجيع عودة الفلاحين في المحافظتين لافتا الى ان الوزارة ناقشت وضع الاسس والمعايير التي تسهم في انجاح المبادرة فضلا عن اشراك ممثلين عن وزارتي الري والزراعة . 

واقترح العامري ان يكون اختيار الباحثين عن العمل من المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة وضمن الاختصاصات المطلوبة منوها الى ان الوزارة لديها قاعدة بيانات للباحثين عن العمل مصنفة بحسب التحصيل الدراسي والحالة لاجتماعية وغيرها من المعايير التي تعتمدها كنقاط افضلية . 

يشار الى ان الاجتماع حضره كل من مدير عام دائرة المشاريع والاعمار المهندس عزيز خليل والخبير كاظم شمخي وتم ترشيح مهندس من ذوي الاختصاص للتواصل مع البرنامج .  

التعليقات