ورشة عمل حول معايير منح قروض الزواج للشباب

ورشة عمل حول معايير منح قروض الزواج للشباب
رام الله - دنيا الوطن
أشاد مختصون بخدمات صندوق دعم الشباب الفلسطيني، وقدموا عدة اقتراحات لتعزيز المعايير المعمول بها حالياً لمنح قرض الزواج، ومحاولة تحقيق المزيد من الاستفادة للشباب الأكثر حاجة من قرض الزواج الذي يقدمه الصندوق.

جاءت الاقتراحات خلال ورشة عمل بعنوان (معايير منح قرض الزواج للشباب) عقدتها وزارة الشباب والرياضة، صباح يوم الثلاثاء، الموافق 14/8/2018م، في مقر الوزارة، بحضور النائب في المجلس التشريعي هدى نعيم، والمدراء العامون، ومدراء الدوائر في الوزارة، وممثلين عن مراكز شبابية، وناشطين في مجال الشباب.

وأوضح أ. جمال العقيلي مدير عام الشباب أن هدف الورشة مناقشة معايير منح قرض الزواج المعمول بها حالياً، وتعزيزها أو تعديلها بما يحقق أفضل النتائج، ويضمن منح القرض لمستحقيه بكل شفافية ونزاهة.

وأكدت النائب هدى نعيم على أن منح القرض يجب أن يكون وفق معايير تحدد الأشخاص الأكثر حاجةً للقرض، وفق نقاط تبين الوضع الاقتصادي، مدة الخطوبة، العمر، وغيرها من الأمور التي يمكن أن تُبنى عليها نتائج القرعة النهائية للقرض.

وأوصى المختصون والمشاركون بورشة العمل بضرورة أن تشمل المعايير الوضع الاقتصادي لكل حالة، والتمثيل النسبي للمحافظات حسب نسبة السكان، وتخصيص نسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما طالبوا بضرورة البحث عن مصادر تمويل إضافية سواء داخلية أو خارجية، لضمان استمرار عمل المشروع، وإمكانية زيادة قيمة المبلغ المُقدم للشاب.

ومن المقرر اعتماد أهم التوصيات من أجل تعميمها على المشاركين، والبدء في إجراءات اعتماد المعايير التي تتناسب مع طبيعة المرحلة الحالية وتوفير البيئة المناسبة لضمان استمرار عمل الصندوق لخدمة الشباب.