لن تستغنِ عنه بعد الآن.. 6 استخدامات مُذهلة لخل التفاح

لن تستغنِ عنه بعد الآن.. 6 استخدامات مُذهلة لخل التفاح
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
يحتوي خل التفاح على العديد من الفوائد الصحية، من خلال تحسينه للنظام الغذائي، تعزيز نمو الشعر أو استخدامه في مختلف الأمور المنزلية.

إليك 4 استخدامات لخل التفاح كما نشرت صبايا ستايل، والتي يوصي بها الأطباء بشدة:

يساعد خل التفاح في فقدان الوزن بشكل طبيعي، حيث تؤكد دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن استهلاك خل التفاح يساعد على زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي تناول طعام أقل. وعلى المدى البعيد ، تصبح هذه العادة مساعدا رئيسيا على فقدان الوزن. وبالإضافة إلى خواصه التي تعزز تطهير البكتيريا والقضاء عليها، يمكنك أيضًا نقع الفواكه والخضروات في مزيج من خل التفاح والماء لإزالة جميع آثار المبيدات الحشرية الضارة منها.

ويمنح خل التفاح إشراقة طبيعية للبشرة، فهو مثالي لتطهير الجلد الجيد ومنحه وهجا طبيعيا نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا والتي تعمل كمنظفات طبيعية قوية. كما ان خل التفاح هو علاج طبي فعال ضد الدوالي، فمن خلال تدليك مناطق معينة من الجسم به تستفيد الدورة الدموية، مما يقلل بشكل كبير من تكوين الدوالي.

يساعد خل التفاح أيضا على تجديد الفلورا المعوية ويدمر البكتيريا الضارة عن طريق امتصاص الكثير من الحمض على مستوى المعدة. وهو منشط ممتاز لعملية الهضم ويحارب تشنجات البطن وكذلك انتفاخها. ووفقًا لدراسة نشرت في دورية Diabetes Care ، فإن خل التفاح يمكن أن يقلل من مستوى السكر في الدم ويساعد الأشخاص المصابين بداء السكري أو ارتفاع السكر في الدم على تنظيم مستويات السكر والأنسولين في الدم.

كما أن خل التفاح غني بالفلورايد والكالسيوم والمغنيسيوم المضادة للبكتيريا، ويمكن أن يساهم بسهولة في الحفاظ على صحة الفم وتبييض الأسنان. لكن احذري من الاستخدام المتكررة تفاديا لالتهاب الفم ونزيف اللثة.

التعليقات