تحذيرات طارئة من "غبار القرد".. أحدث أنواع المخدرات الذي يحول إلى "زومبي"

تحذيرات طارئة من "غبار القرد".. أحدث أنواع المخدرات الذي يحول إلى "زومبي"
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
حذرت خدمات الطوارئ البريطانية من ما وصفته بأنه "وباء" تتعامل معه في نطاق مدينتي ستوك أون ترينت ونورث ستافوردشاير، بعد انتشار تعاطي مخدر أبيض اللون يطلق عليه "غبار القرد"، ويتسبب في إصابة المتعاطين بالذهان العنيف ويدفعهم لفقدان السيطرة على أنفسهم مثل "الزومبي".

واتنشر هذا الصيف تعاطي هذه المادة في ستوك أون ترينت وشمال ستافوردشاير، حيث شهدت المدينتين حالات عنيفة من الذهان تتعامل معها الشرطة وخدمات الإسعاف بشكل يومي، بحسب صحيفة "إندبندت" البريطانية .

ويتسبب مخدر "غبار القرد" في شعور المتعاطين بقوة تضاهي "الرجل الأخضر"، بينما يميلون لمهاجمة الناس والتصرف مثل الأموات الأحياء أو ما يعرف بـ"الزومبي" في أفلام السينما، بحسب الأوساط الصحية.

ويعتقد من يتناول هذه المادة بأن أحدا يطارده فيحاول أن يهرب متسلقًا الأماكن المرتفعة والمباني، وارتبطت ذات المادة بسلوك غريب يميل فيه المتعاطين إلى أكل لحوم البشر.

ويمكن للمادة المنبهة الخطيرة أن يكون لها تأثير مدمر على الجهاز العصبي، مع أعراض جنون الارتياب والهلوسة، وآلام في الصدر وارتفاع ضغط الدم.

وكانت قد أصدرت الشرطة تحذيرًا الشهر الماضي، من مخاطر تناول المادة الخطيرة بعد وفاة رجلين في حوادث منفصلة مرتبطة بتعاطيها، والتي يمكن الحصول على هذا المخدر مقابل أقل من 2 جنيه إسترليني.

وأظهرت لقطات مصورة عبر كاميرات الشرطة، أحد المتعاطين وهو يقفز من سطح أحد المباني قبل أن يشتبك مع الشرطة. ويبين فيديو آحر رجلًا مصابًا بكسر في ذراعه لدرجة أن عظامه يمكن مشاهدتها لكن يبدو عليه عدم الشعور بأي ألم.

التعليقات