مجلس شبابي البيرة يزور مجلسَي بيت لحم وبيت ساحور الشبابيّين

مجلس شبابي البيرة يزور مجلسَي بيت لحم وبيت ساحور الشبابيّين
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة فعالياته الهادفة لتبادل الخبرات، زار مجلس شبابي بلدية البيرة، الذي ضمّ 15 عضواً، مجلسَي بيت لحم وبيت ساحور الشبابيّين، بمرافقة عضو المجلس البلدي، سفيان عدوي، ومدير الدائرة الثقافية، عامر عوض الله، ومدير مركز تنمية مصادر الشباب، زياد صرصور، والمشرف العام لمجموعة مسارات، إسحق العسلي.

وقد استهل الوفد جولته بزيارة لبلدية بيت لحم، حيث كان في استقباله رئيس البلدية المحامي أنطون سلمان، ورئيس المجلس الشبابي جوان حزبون، وعدد من أعضاء المجلس.

 وفي كلمته، رحب سلمان بالحضور، مؤكداً على سعي البلدية منذ بدايات المجلس الشبابي إلى الاستثمار في القدرات الشبابية ودعمها، وتعريفهم بوسائل ممارسة الحكم الديمقراطي الرشيد، وإجراءات العملية الانتخابية، كما ثمّن مبادرة مجلس شبابي البيرة الهادفة لتعزيز التعاون مع المجالس الشبابية في فلسطين.

وفي الجولة التالية حلّ الوفد الشبابي ضيفاً على دار البلدية في مدينة بيت ساحور، وكان في استقبالهم مجلسها الشبابي وفي مقدّمتهم رئيس المجلس إياد فرهود.

وأشارت مريم جاك، نائب رئيس مجلس شبابي البيرة، إلى أهمية هذه الزيارات ودورها المحوري في تبادل الخبرات، ونقل التجربة بين الشباب الفلسطيني، والتعرف على المبادرات التي تنفذها هذه المجالس، وأهم المعيقات التي تواجهها للعمل بصورة تكاملية وضمن روح الفريق من أجل التغلب عليها، ومن ثمّ الوصول إلى تمكين الشباب، وتسليط الضوء على قضاياهم.

وقد تجول المجلس الشبابي في مدينتي بيت لحم وبيت ساحور للتعرف على معالمهما التاريخية والسياحية، بصحبة شباب المدينتين.

وفي ختام اللقاء أهدى مجلس شبابي البيرة درعاً تقديريةً للمجلسين الشبابيين في بيت لحم وبيت ساحور، كما قدّم رئيس بلدية بيت لحم درع البلدية لمجلس شبابي البيرة وكتاباً مصوراً عن تاريخ مدينة المهد.