محامون وحقوقيون ينهضون من أجل اسقاط قانون القومية

محامون وحقوقيون ينهضون من أجل اسقاط قانون القومية
رام الله - دنيا الوطن
بادرت  مجموعة من المحامين والنشطاء لعقد اجتماع في المركز الثقافي على اسم الشيخ زكي ذياب في طمرة من أجل أخذ خطوات فاعلة وقوة ضاغطة محلياً ودولياً لاسقاط قانون القومية .

وقد شكل الاجتماع مجموعة نواة من أجل استقطاب جميع المحامين والنشطاء من أجل التصدي  لقانون القومية,  معتبرين أن الوضع بات يشكل خطر شديد علينا كأقلية أصحاب  حق في هذه البلاد, وذلك  من خلال توثيقه بشكل دستوري , حيث انه في السابق كانت العنصرية اغلبها  ممارسات وبهذا القانون  تخطت الدولة دور الممارسة الى التنفيذ من خلال قوننته بقانون أساس عنصري وخطير .

- وقد أكد المحامين على ضرورة ان يكون لهم  دور أساسي ومؤثر بنقابة المحامين للضغط عليهم لأخذ موقف داعم لاسقاط  هذا القانون الذي يعتبر انتهاك صارخ لحقوق الأقليات.

- وقد شدد المحامون على ان هذه المجوعة  هي مجموعة مستقلة غير حزبية ومن أهدافها انها ستكون قوة داعمة ومساندة من أجل تنجيع وتطوير عمل لجنة المتابعة واللجنة القطرية وجميع المؤسسات التي تعنى بالامر محلياً ودولياً , وتكوين قوة ضاغطة داخل نقابة المحامين للتأثير على النقابة بأخذ دورها  ضد قانون القومية ومن ناحية أخرى العمل على برنامج تثقيفي لرفع الوعي لخطورة قانون القومية. 

التعليقات