معرض الصناعات الأردنية الرابع ينطلق في بيت لحم مطلع تشرين الأول القادم

معرض الصناعات الأردنية الرابع ينطلق في بيت لحم مطلع تشرين الأول القادم
رام الله - دنيا الوطن
أعلن د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم انطلاق تنظيم معرض الصناعات الأردنية الرابع في بيت لحم مطلع تشرين الأول القادم. جاء ذلك في اللقاء الذي عُقد في مقر غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم بحضور وفد غرفة صناعة عمّان مُمثلا بالسادة عدنان غيث نائب رئيس مجلس الادارة و قاسم أبو صالحة عضو مجلس الادارة، و بمشاركة أعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و مديرها العام و ممثلي شركة ايفنتف لإدارة و تنظيم الحدث. 

و في بداية اللقاء رحب د. حزبون بالضيوف من غرفة صناعة عمّان، وشكرهم على الاهتمام بالحضور والمشاركة. و أوضح ان هدف اللقاء هو الحديث حول آخر مستجدات تنظيم معرض الصناعات الأردنية في بيت لحم و أهم المتابعات و الترتيبات و التحضيرات اللازمة لانجاح هذا الحدث الاقتصادي العربي الأردني على أرض بيت لحم، وعن دور غرفة بيت لحم بالشراكة مع غرفة صناعة عمّان و عن العلاقات الاخوية المشتركة التي تجمع الطرفين.

و دور اتحاد الغرف الفلسطينية والغرف التجارية في الوطن و مؤسسات بيت لحم لإنجاح هذا الحدث الاقتصادي العربي الأردني على ارض بيت لحم. وبيّن حزبون ان هناك رعاية رسمية أردنية وفلسطينية، واهتمام رسمي كبير من كل الجهات الرسمية في البلدين، موضحا ان الترتيبات والاستعدادات بدأت منذ فترة لتنظيم هذا الحدث المميز، والعمل على انجاحه، مؤكدا ان المعرض سيكون في 2+3+4/10/2018 في قصر المؤتمرات في بيت لحم. و أضاف أننا نريد لهذا المعرض ان يكون قاعدة انطلاق للعمل المستقبلي مع المملكة الأردنية الهاشمية لتطوير العمل الاقتصادي المشترك، وهذه رسالة القطاع الخاص الفلسطيني الهادفة الى تطوير العلاقات الثنائية وخاصة على الصعيد الاقتصادي، مبينا اننا نريد ان تأخذ الصناعة الأردنية حصة مناسبة في السوق الفلسطيني وانهاء تبعية السوق الفلسطيني. وقال ان هناك صناعات اردنية متميزة يجب ان تكون متوفرة في السوق الفلسطيني من خلال تواجد حوالي 60 شركة مشاركة فيه. و أوضح أن متابعات اصدار التصاريح تتم من خلال الأخوة في هيئة الشؤون المدنية. و أوضح أهمية عقد لقاءات العمل الثنائية بين رجال الأعمال من الطرفين لعقد الصفقات التجارية والحصول على وكالات المنتجات الأردنية، و أن ذلك يسهم في تعظيم التعاون الاقتصادي القادم استيرادا وتصديرا، ، وقدم الشكر لشركة ايفنتف لإدارة الحدث في متابعة تنظيم المعرض وطواقمها العاملة، معبرا عن أمله بأن يكون هذا المعرض بصمة في تاريخ العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين فلسطين والأردن.

و في اللقاء الذي عُقد في مقر محافظة بيت لحم، رحّب محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري بالحضور من غرفتي عمّان و بيت لحم، منوّها الى عمق العلاقة الفلسطينية الأردنية والتاريخ المشترك بين الشعبين الشقيقين، مؤكدا اننا جميعا امام هذا التحدي الكبير، موضحا اننا نريد تمازج الجانب الوطني والاقتصادي في اقامة هذا المعرض، والعمل على اتخاذ التحضيرات والاستعدادات اللازمة، والتوجه لإقامة معرض صناعي ناجح بكل المقاييس، مؤكدا ضرورة التركيز على جودة المنتج المحلي والعربي لإقناع المواطن والتاجر، وبذلك يكون المنتج الأردني ذو الجودة العالية قد قدم جواز السفر لاختراق الحدود.

بدوره، شكر نائب رئيس غرفة صناعة عمّان عدنان غيث غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على تنظيم هذا اللقاء الذي يعبّر عن الجاهزية للعمل لتنظيم معرض الصناعات الأردنية الرابع في فلسطين، مشيدا بالعلاقات الأخوية القائمة، مؤكدا أن الهدف من تنظيم المعرض هو دعم اخواننا في فلسطين و دعم الاقتصاد الفلسطيني. و أوضح أننا نريد تعاون دائم بين الصناعيين والاقتصاديين في البلدين الشقيقين، و نُعوّل في هذا الاطار على لقاءات العمل الثنائية بين رجال الأعمال الأردنيين و الفلسطينيين. و أشاد بقدرة الطرفين على اقامة هذا المعرض بتوفر الادارة والتخطيط الجيد والتوجهات لدعم العلاقات الاقتصادية بين الأردن و فلسطين وتنميتها. ونوّه الى الصناعات المختلفة التي ستشارك في المعرض على اختلاف قطاعاتها. 

من جهته ، أعرب عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمّان قاسم ابو صالحة عن سعادته بهذا اللقاء، مقدما الشكر لغرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم على تنظيمه، مُبينا أن التنسيق مع غرفة بيت لحم بدأ منذ فترة للإعداد الجيد للمعرض، منوّها الى الصناعة الأردنية المتقدمة التي تُصدّر منتجاتها الى أكثر من 80 دولة في العالم. و شدّد على أهمية تعميم المعرض على الهيئات العامة في الغرف التجارية الصناعية في فلسطين من أجل انجاح المعرض، مشيرا الى ان طلبات تصاريح المشاركين تم تقديمها الى الجهات المعنية للحصول عليها، منوّها الى ان التركيز يجب ان ينصب ايضا على لقاءات العمل الثنائية. 

مدير عام شركة ايفنتف محمد خريس قدم الشكر لغرفة بيت لحم على التعاون والتنسيق الذي بدأ معها منذ اكثر من شهرين لإقامة المعرض، مبينا ان عمل الشركة في ادارة الحدث يتركز على انجاح المعرض من خلال كافة الترتيبات التي تجريها الشركة وطواقمها حاليا مع الجانبين الفلسطيني والأردني، مؤكدا على اهمية استفادة القطاع الخاص من المعرض وانجاحه بزيادة التعامل التجاري مع الشركات والمصانع الأردنية.

كما قام الوفد الأردني بزيارة قصر المؤتمرات، حيث تم عمل جولة في الموقع و الاطلاع على مرافقه و جاهزيته لاستقبال هذا الحدث الاقتصادي العربي الأردني.