الثقافة في طولكرم تفتتح معرض الفن التشكيلي "حكاية وطن" للفنانة فرح حكمت

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري  معرض الفن التشكيلي " حكاية وطن " للفنانة الشابة  فرح حكمت، بحضور  مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم ود. علاء عيسى عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي والعديد من المدعوين والمهتمين بالفن التشكيلي، وذلك في مبنى مكتبة الجامعة.

  وتحدث منتصر الكم قائلاً: " أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات من جيل الشباب، سيما أن هذا المعرض جاء بالتزامن مع احتفالية يوم الشباب العالمي في الثاني عشر من آب، والذي يتم تكريسه للاحتفاء بمساهمات الشباب في مختلف الميادين وخاصة الذين حققوا انجازات كبيرة وعكسوا صورة مشرفة عن أوطانهم وعملوا بشكل فاعل في تنمية مجتمعاتهم.

وشدد الكم على أهمية هذه المعارض في تجسيد هوية الشعب الفلسطيني ونقل التجربة النضالية والحياة القاسية التي عاشها أبناء شعبنا وتمسكه بالأرض والحياة ، مشيداً بالدور الوطني للفنانين التشكيليين وإبداعهم في نقل معاناة وتضحيات الشعب الفلسطيني من خلال لوحاتهم التشكيلية المبدعة والمتميزة باستخدام أدوات مختلفة.

وأكد  عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري د. علاء عيسى على دور جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري التكاملي في نشر العلم والمعرفة إلى جانب الشراكة المجتمعية من خلال إقامتها للنشاطات الإبداعية في كافة المجالات؛ فجامعة خضوري ـ جامعة بلا أسوار مفتوحة للمجتمع المحلي ولجميع المؤسسات،  ومن هنا جاء معرض الفنانة  الشابة " حكاية وطن "، الذي يحكي قصة وطن كاملة متكاملة، من الناحية الوطنية والجمالية والثقافية.