سفارة فلسطين في فرنسا تستقبل الطالب المبدع برعاية همسة سماء الثقافة

سفارة فلسطين في فرنسا تستقبل الطالب المبدع برعاية همسة سماء الثقافة
رام الله - دنيا الوطن
قامت منظمة همسة سماء الثقافة الدولية ومقرها الدائم الدنمارك بزيارة الى مقر سفارة فلسطين في فرنسا، حيث كان في استقبالهم القائم بأعمال السفارة بالإنابة قيس كسابري وعدد من كوادر السفارة.

وضم وفد المنظمة ثلاثة وعشرين طالبا وطالبة من فلسطيني ٤٨ من مناطق الجليل والمثلث والقدس والنقب حصلوا على جائزة الطالب المبدع المتميز لعام 2018/2019.

هذا وقد رافق الوفد كل من رئيسة منظمة همسة سماء الثقافة الدكتورة فاطمة اغبارية . ومؤسس المنظمة المهندس عبد الحفيظ اغبارية والسيدة حياة زيدان المحمودي والاستاذة الشاعرة ابتسام محاميد مديرة همسة منسقة المشروع في ال ٤٨ والأستاذ محمد عبد الحميد ابو صالح وعدد من المشرفين.

والقى كسابري كلمة ترحيبية باسم السفير سلمان الهرفي، عبر فيها عن سعادته باستقبال طلاب وطلبة فلسطينيين من الداخل المحتل عام 1948، مؤكداً على ان المشروع الوطني الفلسطيني كلي وشامل للكل الفلسطيني اياً كانت جغرافية اقامته، ففلسطين تجمعنا ولا تفرقنا.

كما اكد كسابري على عميق فخره بالطلبة المتميزين في مجال القصة القصيرة والشعر والخاطرة والأدب معتبراً أن تمسك الطلبة الفلسطينيين بلغتهم العربية هو انعكاس لتمسكهم بهويتهم رغم محاولات الاحتلال طمس الهوية الفلسطينية بحواملها والتي تعد اللغة من أبرزها.

وخلال اللقاء القى الطلبة المتميزون نماذج من نتاجهم الادبي شعراً ونثراً وغناء متميزاً بسوية ادبية عالية وبحس فني وجمالي رفيع مغلف بشعور وطني عارم.


التعليقات