عاجل

  • الحراك الوطني: لن نسمح للاحتلال بوضع قوائم سوداء لبعض السلع

  • الحراك الوطني لكسر الحصار: 40 قاربًا سيتوجه للحدود البحرية الشمالية

مباشر | مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء الحراك البحري لكسر الحصار عن غزة

أبو عرار: زيادة تمثيل العرب بالكنيست سيقف حائلا أمام نتنياهو في تنفيذ قانون "القومية"

أبو عرار: زيادة تمثيل العرب بالكنيست سيقف حائلا أمام نتنياهو في تنفيذ قانون "القومية"
رام الله - دنيا الوطن
قال العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي، طلب أبو عرار، إن هناك حضور ومشاركة واسعة من الداخل الفلسطيني في جميع المناطق للمشاركة في المظاهرة الحاشدة في مدينة تل أبيب رفضاً لقانون "القومية" العنصري الذي أقره الكنيست الإسرائيلي، مشيرا إلى مشاركة الآلاف من  النقب من كافة الأطياف لمواجهة هذا القانون العنصري.

وأضاف أبو عرار في تصريحات لمراسل فضائية "الغد" الاخبارية، أحمد البديري، أن قانون "القومية" العنصري يحتاج إلى المشاركة الواسعة والحضور والاستمرار لما بعد هذه المظاهرة في خطوات نضالية حتى يتم إلغاء هذا القانون، مشيرا إلى أن اختيار مكان المظاهرة في تل أبيب هو للتواجد في عقر دار الحكومة الإسرائيلية التي تسن هذا القانون العنصري وتهمّش الأقلية العربية في الداخل من الفلسطينيين، مشددا على أن الفلسطينيين هم السكان الأصليين وأن تلك الأرض لهم.

وأوضح أبو عرار أن عرب الداخل لن يهدأوا أو يصمتوا حتى يتم إبطال هذا القانون، لافتا إلى أن هناك المشاركة في تلك المظاهرة هي رسالة قوية بأن جميع أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات جسد واحد ومصير واحد أمام هذه القوانين العنصرية التي تستهدف الوجود الفلسطيني.

وأشار أبو عرار إلى أن مشاركتهم واستمرارهم في الكينست كنواب عرب يأتي كونه وسيلة وليس غاية، فمن  خلال يتم استعمال جميع الأدوات البرلمانية حتي يتمكنوا من تحصين ما يمكن من أوضاع وحقوق للشعب الفلسطيني، متابعاً أن  العرب في الكينست استطاعوا حشد 55 عضواً يهودا وعربا أمام القانون  ليبقى الفارق بين المؤيدين والمعاضين 7 أصوات.

ورأى أبو عرار أنه يجب مضاعفة القوة والتمثيل البرلماني للنواب العرب حتى يعجز نتنياهو عن تشكيل أية حكومة قادمة، وسيلغىى هذا القانون مع أية حكومة في المستقبل.

التعليقات