اللجان الشعبية لمنظمة التحريرتلتقي وفد المجلس النرويجي للاجئين "nrc"

اللجان الشعبية لمنظمة التحريرتلتقي وفد المجلس النرويجي للاجئين "nrc"
رام الله - دنيا الوطن
ألتقت اللجان الشعبية صباح يوم الأربعاء  8/8/2018 ، في مقرها بعين الحلوة وفــد المجلس النرويجي للاجئين برئاسة مسؤول منطقة الجنوب الأستاذ "عماد كوثراني" يرافقه "ممثلين من الفريق الهندسي لمشروع الـ "nrc"، وضم وفد اللجان أمين سرها في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن أبو صلاح"، وأمين سراللجنة الشعبية في المخيم الأخ  "أبوحسام هجاج" ، وأعضاء اللجنة الشعبية. 

بدأ اللقاء بتقديم الوفـد شرحاً وافياَ عن ماهية عمل المجلس النرويجي ، وما تم إنجازه من ترميم منازل الفلسطينين الذين تنطبق عليهم المعايير،  وأصبحت صالحة للسكن ، ووقف الوفـد أيضاً على آراء ممثلي اللجان لناحية "الحاجات الملحة لسكان المخيم" ، وبما يتناسب وأجندة مشروع المجلس للفترة القادمـه على أن يتم التواصل لذات الغاية مع لجان القواطع بهدف الخروج بتصوروموقف موحد عن ماهية حاجات ومتطلبات اهلنا في المخيم ، ووضعها بتصرف المجلس توخيا لدراستها وإستحضاره الإمكانيات واللوجستيات المطلوبة.

 من ناحية أخرى أكد المجلس على إلاستمرار ببرنامج دعمـه لتحسين وسائل عيش اللاجئين. 

أمين سـراللجان الدكتورأبو صلاح أثنى على دور الـ "nrc"، ومساعيه للحد من حالة الحرمان ، وتحسين حياة اللاجئين ، وأكـد على تحلي المجلس وفريقه الميداني بالشفافية مكنه من الحوزعلى إستحسان وتقديرالجميع ، وتوجه ابو صلاح بالشكر ايضاَ من دولة النروج حكومة وشعبا ومؤسسات داعمة . 

هـذا وأشارالأستاذ كوثراني في نهاية اللقاء لبرنامج الدعم التعليمي للمجلس ، وقد أبدى إرتياحه لنتائجه وبان في تحسن وإرتقاء المستوى التعليمي للطلبة المستهدفين، وان البرنامج إياه سيستمرحتى العام القادم من جهة ، كما وسيستمرتنفيذ برنامج  الدعم القضائي من جهة ثانية. 

وتكان للاخوة اعضاء اللجان الشعبيه عـدة مداخلات ، وجاءت في سياق تعزيز وتصويب آليات برامج العمل  وتقدمة المجلس ايضا بحيث يستفيد اوسع قطاع من اهلنا في المخيم .

التعليقات