طبيب بغزة يُجري عملية رباط صليبي بالمنظار للاعب كرة قدم
رام الله - دنيا الوطن نهى مسلم
أجرى الدكتور سفيان أبو عبيد، استشاري ودكتوراة طب العظام والمناظير، ضمن الوفد الألماني، عملية رباط صليبي، وصفها بالنوعية، وذات مهارة عليا، لشاب عشرينى وهو لاعب كرة قدم.
وأوضح أبو عبيد، بأن المريض كان يعاني من تمزق الرباط الأمامي، وتمزق في الغضاريف الهلالية للركبة نتيجة ممارسته لرياضة كرة القدم، منذ أكثر من ثمانية أشهر.
وأضاف: "أجريت له العملية بشكل طارئ، بعد اجراء فحوصات الرنين المغناطيسي من خلال أخذ أوتار من خارج الركبة وزرعها في داخل الركبة، أيضاً بالمنظار الجراحي والتي استمرت لثلاث ساعات، معتبراً أن هذه الطريقة أجريت على الطريقة الألمانية
أجرى الدكتور سفيان أبو عبيد، استشاري ودكتوراة طب العظام والمناظير، ضمن الوفد الألماني، عملية رباط صليبي، وصفها بالنوعية، وذات مهارة عليا، لشاب عشرينى وهو لاعب كرة قدم.
وأوضح أبو عبيد، بأن المريض كان يعاني من تمزق الرباط الأمامي، وتمزق في الغضاريف الهلالية للركبة نتيجة ممارسته لرياضة كرة القدم، منذ أكثر من ثمانية أشهر.
وأضاف: "أجريت له العملية بشكل طارئ، بعد اجراء فحوصات الرنين المغناطيسي من خلال أخذ أوتار من خارج الركبة وزرعها في داخل الركبة، أيضاً بالمنظار الجراحي والتي استمرت لثلاث ساعات، معتبراً أن هذه الطريقة أجريت على الطريقة الألمانية
وبأقل المضاعفات.
و أشار أبو عبيد إلى أن المريض حضر إلى المستشفى بعد تسعة أيام من إجراء العملية مشياً على الأقدام وبدون الأدوات المساعدة (العكاز)، وقد اختفت كافة الأعراض، التي كان يعاني منها قبل العملية من عدم ثبات للمشي، والآلام المصاحبة لها.
من جانبه، ثمن المريض قديح، جهود الطبيب المعالج، أبو عبيد الذي أنهى معاناته بعد ثمانية أشهر، تنقل خلالها بين عدة مستشفيات أو التحويل للخارج.
يذكر، أن الطبيب أبو عبيد، كان قد وصل مجمع ناصر الطبي، ضمن وفد ألماني لإجراء عمليات جراحة العظام بالمنظار الجراحي، وقد اصطحب معه بعض الأدوات الجراحية التي تمكنه من إجراء عمليات جراحة العظام بالمنظار الجراحي للمفاصل والركب، والتي وصل عددها إلى 16 عملية، والكشف على عديد الحالات في العيادة الخارجية إلى جانب تدريب الطواقم المحلية، مشيداً بخبراتهم ومهاراتهم، خاصة في ظل وجود إصابات حرجة تعاملوا معها بكل مهارة رغم قلة الإمكانات.
ولم تكن هذه الزيارة الأولى له التي تأتي في إطار خدمة أبناء شعبه ومساندة الطواقم المحلية في ظل تكدس المستشفيات بالجرحى والتخفيف من قوائم انتظار حجوزات المرضى.
و أشار أبو عبيد إلى أن المريض حضر إلى المستشفى بعد تسعة أيام من إجراء العملية مشياً على الأقدام وبدون الأدوات المساعدة (العكاز)، وقد اختفت كافة الأعراض، التي كان يعاني منها قبل العملية من عدم ثبات للمشي، والآلام المصاحبة لها.
من جانبه، ثمن المريض قديح، جهود الطبيب المعالج، أبو عبيد الذي أنهى معاناته بعد ثمانية أشهر، تنقل خلالها بين عدة مستشفيات أو التحويل للخارج.
يذكر، أن الطبيب أبو عبيد، كان قد وصل مجمع ناصر الطبي، ضمن وفد ألماني لإجراء عمليات جراحة العظام بالمنظار الجراحي، وقد اصطحب معه بعض الأدوات الجراحية التي تمكنه من إجراء عمليات جراحة العظام بالمنظار الجراحي للمفاصل والركب، والتي وصل عددها إلى 16 عملية، والكشف على عديد الحالات في العيادة الخارجية إلى جانب تدريب الطواقم المحلية، مشيداً بخبراتهم ومهاراتهم، خاصة في ظل وجود إصابات حرجة تعاملوا معها بكل مهارة رغم قلة الإمكانات.
ولم تكن هذه الزيارة الأولى له التي تأتي في إطار خدمة أبناء شعبه ومساندة الطواقم المحلية في ظل تكدس المستشفيات بالجرحى والتخفيف من قوائم انتظار حجوزات المرضى.

التعليقات