عاجل

  • الحراك الوطني: لن نسمح للاحتلال بوضع قوائم سوداء لبعض السلع

  • الحراك الوطني لكسر الحصار: 40 قاربًا سيتوجه للحدود البحرية الشمالية

مباشر | مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء الحراك البحري لكسر الحصار عن غزة

تربية بيت لحم تفتتح دورة التهيئة للمعلمين والمرشدين الجدد

تربية بيت لحم تفتتح دورة التهيئة للمعلمين والمرشدين الجدد
رام الله - دنيا الوطن
 افتتح أ. سامي مروّة مدير مديرية التربية والتعليم العالي/ بيت لحم دورة تهيئة للمعلمين والمرشدين الجدد ومعلمي غرف المصادر في مدرسة بنات العودة الأساسية، حيث يشرف على الدورة طاقم تدريبي من المشرفين التربويين.

وفي هذا السياق، هنأ أ. سامي مروّة المعلمين والمرشدين الجدد بالتعيين مؤكدا على أهمية اكتساب المعلمين الجدد الخبرات والمهارات اللازمة لاستثمارها لاحقاً في التعليم ومؤكدا في الوقت ذاته على أهمية رسالة المعلم السامية في حمل الأمانة لإعداد جيل المستقبل الذي نعول عليه لتحقيق أهدافنا الوطنية التي نصبو إليها.

وتطرق مروّة إلى جملة من الأخلاقيات الواجب التحلي بها في مهنة التعليم والتي تسهم في تربية الأجيال على القيم الإنسانية والمتطلبات الواجب توافرها في هذا الجيل ليكون المعلم أنموذجاً حياً ونبراساً يستنير به الطلبة. 

وفي ختام اللقاء سلم مروّة كتب التعيين للمعلمين والمرشدين ومعلمي غرف المصادر.

يشار إلى أن دورة التهيئة تشتمل على التعريف بمدونة السلوك وأساليب التدريس وإعداد الوسائل التعليمية وإعداد الخطط السنوية والفصلية وتوظيف التكنولوجيا في استراتيجيات التدريس والقياس والتقويم.

وحضر افتتاح الدورة كل من رؤساء أقسام الإشراف أ. وليد رضوان والإرشاد أ. معاوية عواد والعلاقات العامة أ. خلود دراس والموظف الإداري في قسم الشؤون الإدارية أ. عبد الحليم ابو النوى والمشرفين التربويين.