المفتي العام يدين جريمة إغلاق المسجد الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين

رام الله - دنيا الوطن
أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – خطيب المسجد الاقصى المبارك – قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي الجائر إغلاق المسجد الابراهيمي لمدة 24 ساعة من مساء اليوم الأربعاء وحتى مساء الخميس 9/8/2018م أمام المصلين المسلمين بحجة الأعياد  اليهودية، مبيناً سماحته أن هذا الإجراء يعد جريمة نكراء لتسببه في حرمان المصلين المسلمين من أداء الشعائر الدينية في هذا المسجد المهم في مقابل تركه مباحاً أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية.

وأضاف: إن الأديان السماوية تحرم المس بالأماكن المقدسة المخصصة للعبادة وتؤكد على حرمتها، غير أن سلطات الاحتلال تتنكر لذلك، وشدد على ضرورة التوقف عن هذه الاعتداءات التي تحرم المسلمين من الوصول لأماكن عباداتهم، رافضاً المبررات التي تسوقها سلطات الاحتلال لاتخاذ مثل هكذا قرارات تعسفية تخالف الشرائع والقوانين الدولية، وتناقض المواثيق التي تحمي حرية العبادة والوصول إلى أماكنها.