مباشر | السعودية تعترف بمقتل جمال خاشقجي وتعفي سعود القحطاني وأحمد عسيري من منصبيهما

"التربية" ومكافحة الفساد تكرمان الفائزين بمسابقة الأعمال المسرحية

"التربية" ومكافحة الفساد تكرمان الفائزين بمسابقة الأعمال المسرحية
رام الله - دنيا الوطن
كرمت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها د. صبري صيدم، وبالشراكة مع هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها الأستاذ رفيق النتشة، أمس، الطلبة الفائزين والمشاركين والمعلمين والمشرفين بمسابقة الأعمال المسرحية على مستوى مديريات التريية والتعليم العالي، والتي شاركت بها ١٥ مدرسة، وذلك ضمن فعاليات المخيمات الصيفية.

بدوره، أوضح صيدم أن الوزارة تحرص على تعزيز احترام الإرث التاريخي للشعب الفلسطيني، مشيداً بالشراكة مع هيئة مكافحة الفساد والتعاون المشترك؛ لنشر ثقافة مكافحة الفساد لدى المواطنين؛ خاصة طلبة المدارس، مشيراً إلى أن الهيئة تعتبر من أهم الهيئات في الدولة الفلسطينية، حيث عملت على تجسيد فكرتها المتمثلة بمكافحة الفساد بشتى الطرق والوسائل.

وأكد الوزير حرص وزارة التربية على إعلاء رسالة النزاهة، وتكوين مجتمع نقي يحافظ على المال العام والمقدرات الفلسطينية، شاكراً كل ما أسهم في توفير الدعم والإسناد للمسابقة والقائمين عليها.

وفي السياق ذاته، أكد النتشة أن الهيئة تعمل على تعزيز التعاون والعمل المشترك بكافة المجالات، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني متمسكاً بقيمه الدينية والوطنية والحضارية المختلفة، مشراً إلى أن الهيئة إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركته ضد الاحتلال ومن معه من الفاسدين والمفسدين.

وشدد النتشة على استمرار الهيئة في محاربة الفساد أينما وجد، ومهما كلف الامر، شاكراً القائمين على المخيمات الصيفية والمسابقات المختلفة، التي تسعى بالنهاية للوصول إلى دولة فلسطينية حرة ونزيهة وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال الحفل تم الإعلان عن المدارس الفائزة بالمسابقة حيث حصلت مدرسة ذكور ابن قتيبة الأساسية من محافظة نابلس على المركز الأول، فيما احتلت مدرسة بنات سيريس الأساسية من قباطية المركز الثاني، بينما حصلت مدرسة ذكور قبلان الأساسية من جنوب نابلس على المركز الثالث، ومدرسة ذكور حارس الأساسية من سلفيت على المركز الرابع، ومدرسة الشهداء الأساسية المختلطة من قلقيلية على المركز الخامس، ومدرسة ذكور إذنا الأساسية من الخليل على المركز السادس.