شرطة طولكرم تنظم حفل اختتام فعاليات مخيم الشرطي الصغير

شرطة طولكرم تنظم حفل اختتام فعاليات مخيم الشرطي الصغير
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت  مديرية شرطة  طولكرم وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية حفل اختتام فعاليات مخيم الشرطي الصغير في مديرية الشرطة، وبمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وقائد المنطقة العميد زاهي سعادة، ومدير الشرطة العقيد عزام جبارة، وعدد من ضباط المديرية، وكل من وليد الشامي وإيناس البدوي من اللجنة الوطنية والمقدم سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام والمشرف على المخيم والمشرفين على المخيم.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على أهمية تنظيم المخيمات الصيفية والفعاليات والأنشطة التي من شأنها  ترسيخ قيم الانتماء والوفاء والشجاعة لدى أبنائنا جيل المستقبل وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر المحافظ أبو بكر  عن شكره لجهاز الشرطة ممثلاً بمديره العام اللواء حازم عطا الله، مؤكداً على دور مديرية شرطة طولكرم  واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، مثمناً دور الأهالي من خلال مشاركة أبنائهم في المخيم الصيفي والتي تعبر عن ثقتهم بالمؤسسة الأمنية،  والتي جاءت انطلاقا من المهنية والأداء الذي تقوم به هذه المؤسسة  في خدمة أبناء شعبنا.

من جانبه قدم العقيد عزام جبارة وباسم مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله للمشاركين في مخيم الشرطي الصغير بتخرجهم ، مؤكدا على أن  الشرطة تعمل على صقل مواهب الأطفال، ضمن برامج و أنشطة هادفة ، ترفع من خلالها وتيرة العمل و الشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية ، و في مجالات أخرى كثيرة مع المؤسسة الأمنية الواحدة ، وذلك لإعداد جيل واع ،و مثقف امنيا و أخلاقيا ، مقدما جزيل الشكر إلى كل من تابع و ساند فعاليات هذا المخيم، و ساهم في إنجاحه ، وخاصة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

كما تحدث وليد الشامي من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بكلمه اثني بها  عن مدى الثقة والتعاون مابين اللجنة الوطنية والشرطة والذي  من شانه نشر الثقافة الآمنة لأطفالنا ليحافظوا على أنفسهم ويكونوا قادرين على تحمل المسؤولية ويكونوا واثقين من أنفسهم بسلوكهم وثقافتهم الامنيه السليمة.

 وتحدثت رغد أبو صاع ممثلة عن الخرجين مؤكدة على أن المشاركة في المخيم الصيفي كان لها الأثر الكبير في تعلم  العديد من المهارات و الخبرات النظرية و التطبيقية ،إضافة الى تنمية روح الانضباط و الالتزام و تحمل المسؤولية ،و العمل بروح الفريق الواحد ،و ذلك في سبيل أن يكونوا  جنود المستقبل.

وفي نهاية الحفل سلم كل من المحافظ أبو بكر، والعميد سعادة والعقيد جبارة، والشامي، الشهادات والهدايا على الأطفال الخريجين كما تم تكريم المساهمين في إنجاح فعاليات المخيم، مع تقديم درع تكريمي من الشرطي الصغير لمدير شرطة المحافظة.

يشار أن عدد المشاركين في فعاليات مخيم الشرطي الصغير (60) مشاركا ومشاركة تلقوا  برنامجا عمليا و أخر نظريا اشتمل على زوايا ( التثقيف الوطني ، الايعازات العسكرية والرسم والترفيه والزيارات الميدانية والتعرف على إدارات  الشرطة وأقسامها والتعريف بالشرطة وواجباتها ومهامها حول السلامة المرورية  ومخاطر المخدرات والأجسام المشبوهة والمفرقعات وأهمية الآثار والموروث الحضاري وكيفية الاستخدام الأمن للانترنت.