عاجل

  • (واتساب) يحظر أرقام صحفيين ينشرون أخبار التصعيد الإسرائيلي بغزة عبر التطبيق

  • الإعلام الإسرائيلي: الدبابات في طريقها بهذه اللحظات إلى حدود قطاع غزة

قرية الأطفال SOS بيت لحم تختتم فعاليات المخيم الصيفي "جسمي ..خطي الأحمر"

قرية الأطفال SOS بيت لحم تختتم فعاليات المخيم الصيفي "جسمي ..خطي الأحمر"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت قرية الأطفال SOS  بيت لحم و برنامج تمكين الأسرة فعاليات المخيم الصيفي "جسمي ..خطي الأحمر" تحت شعار "عالم آمن للأطفال" بالتعاون مع مؤسسة جذور للانماء الصحي والمجتمعي ومؤسسة انقاذ الطفل ، وذلك في جمعية سيدات حلحول في محافظة الخليل. 

تضمن المخيم العديد من الأنشطة التوعوية للأطفال والتي نفذت من خلال  برنامج  يهدف الى اكساب الأطفال مهارات تساعدهم في حماية أنفسهم من العنف الجنسي بإشراف مجموعة من المرشدين المتخصصين من قرية الأطفال SOS  بيت لحم ومن المتطوعين والمدربات. حيث تمحورت مواضيع الفعاليات حول مهارات الاتصال والتواصل ، والتعريف بالحقوق و مفهوم العنف الجنسي و خطوات الأمان والأشخاص الموثوقون ، والعلاقات والحزم اضافة الى حماية الجسم من خلال التغذيه السليمة. كما ضم المخيم جلسات تفريغ من خلال ورشات عمل الدراما والدمى التي تساهم في تقليل أثر الصدمات النفسية وتعزز ثقة الأطفال بأنفسهم.

من الجدير بالذكر أن أمهات عائلات برنامج التمكين الأسري التابع لقرية الأطفال SOS  بيت لحم ساهمن في اعداد وجبات الطعام الصحية لأطفال المخيم من خلال شركائنا في جمعية سيدات حلحول الخيرية .

حيث اضافت منسقة المخيم الصيفي ألاء فطافطة أن تقييم الأطفال للمخيم الصيفي يعكس مدى اكتسابهم لمهارات الحماية وقدرتهم على حماية انفسهم ، فقد عبّر الاطفال عن سعادتهم بالاوقات التي امضوها في المخيم والمهارات التي اكتسبوها وشعروا بالثقة لقدرتهم على حماية اجسادهم . فيما عبر الأهل عن ارتياحهم للمعلومات التي قدمت لأطفالهم  وتأثير المخيم عليهم وحماسهم كل صباح للذهاب للمخيم وأنهم متشوقون لمزيد من الأنشطة التي تساهم في توعية ابنائهم وبناتهم.

وقد عبّر السيد محمد الشلالدة المدير الوطني لقرى الأطفال SOS فلسطين خلال زيارته الى المخيّم عن مدى أهمية استجابة الأطفال لهذا النوع من البرامج التي تساهم في دمج أطفال قرية الاطفال SOS بيت لحم مع المجتمع الخارجي في جو من المحبة والامان القائم على احترام الاخرين والثقة المتبادلة.