الثقافة في طوباس تنظم سلسلة من الأنشطة في المخيمات الصيفية

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ، وشبكة حماية الطفولة ، سلسلة من الأنشطة التثقيفية والفنية والترفيهية ، في عدد من مخيمات الأطفال الصيفية المقامة في طوباس وعقابا وتياسير وطمون .

وقدمت نهى أحمد من مكتب الثقافة نشاطات تثقيفية للأطفال، تضمنت شرحا ً عن القدس ومكانتها التاريخية والحضارية والثقافية ، وسرد حكايات شعبية فلسطينية ، وقراءة مجموعة من القصص ومناقشتها مع الأطفال .

ونفذت ليلى الخراز من مكتب الثقافة عددا ً من الورشات الفنية للأطفال، اشتملت على رسومات وتدريب الأطفال على استخدام الخطوط والألوان، وأنتجوا رسومات عبرت عن أفكارهم الطفولية تجاه القدس والوطن بشكل عام . 

وشاركت أمل بيكاوي ممثلة عن مكتب الثقافة بحضور مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي نفذتها شبكة حماية الطفولة ، للأطفال من ذوي الإعاقة في جمعية الهلال الأحمر، و للأطفال المشاركين في المخيمات الصيفية في مدرسة الشهيد ياسر عرفات، ومدرسة بنات تياسير الثانوية، وذكور طمون الأساسية العليا، وبنات عقابا الأساسية.

وأوضح عبد السلام عابد مدير مكتب وزارة الثقافة بطوباس ، أن تنفيذ هذه الأنشطة الثقافية يأتي في سياق خطة مكتب وزارة الثقافة للعام الجاري، بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ، وشبكة حماية الطفولة ، والمؤسسات ذات العلاقة ؛ بهدف تمكين الأطفال الاستفادة من الإجازة الصيفية ، وقضاء وقت ممتع ومفيد، وتشجيعهم على القراءة وزيادة محصولهم الثقافي .