إدارة معبر رفح: دخول المحروقات يتم عبر البوابة المصرية وليس بوابة المعبر

إدارة معبر رفح: دخول المحروقات يتم عبر البوابة المصرية وليس بوابة المعبر
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت إدارة معبر رفح، اليوم، تنويهًا بشأن إدخال غاز الطهي والوقود من الجانب المصري إلى قطاع غزة.

وقالت إدارة المعبر في بيانٍ مقتضب: "نوضح للمواطنين الكرام، أن دخول الشاحنات المحملة بغاز الطهي أو الوقود، لا تتم عبر بوابة معبر رفح، وإنما يتم دخولها من خلال البوابة المصرية مروراً بالبوابة القطرية، ثم إلى بوابة صلاح الدين".

وقررت هيئة البترول في غزة، استيراد الغاز المصري بشكل استثنائي لسد احتياجات المواطنين، وذلك للمرة الأولى، بعد استمرار منع إدخال الوقود وغاز الطهي للقطاع، عبر (معبر كرم أبو سالم).

وأشارت الهيئة إلى أن توريد الغاز، يأتي استكمالاً لتطبيق تفاهمات إدخال المحروقات للقطاع، التي جرت العام الماضي مع الجانب المصري، معلنة أن هناك ترتيبات لإدخال الغاز بشكل منتظم إلى غزة عبر (معبر رفح) خلال الأيام المقبلة. 

التعليقات