فنون الفتيات في ملتقى الحمرية الصيفي يتدربن على "مشغولات يدوية"

فنون الفتيات في ملتقى الحمرية الصيفي يتدربن على "مشغولات يدوية"
رام الله - دنيا الوطن
شاركت منتسبات ملتقى الحمرية الصيفي في الورشة التدريبية التي حملت موضوعات ذات الصلة بالمشغولات اليدوية، بهدف إنتاج العديد من المجسمات والأشكال التراثية والفنية، في إطار مشاركة نادي الحمرية في فعاليات النشاط الصيفي لمجلس الشارقة الرياضي الذي يقام تحت شعار (عطلتكم غير) ويحفل بالأنشطة الصيفية المتنوعة.

وتضمنت الورشة جزئين نظري وعملي، تعلمت فيه الفتيات المشاركات خياطة الملابس التراثية والغزل للمنتجات الصوفية، خصوصاً تلك المرتبطة بالتقاليد التراثية والعادات الشعبية، حيث وفر النادي كافة المستلزمات والإحتياجات التدريبية للفتيات من مختلف الأقمشة وغيرها من المواد.

وإعتبرت المشرفات القائمات على البرنامج التدريبي بأنه يأتي للدلالة الهامة والحفاظ على الصناعات اليدوية التقليدية والوطنية وتعريف الأجيال بالدور الرائد والطليعي الذي كانت تقوم به المرأة الإماراتية جانب الرجل.

ويواصل ملتقى الحمرية الصيفي برامجه النوعية المقدمه للأبناء للأسبوع الرابع على التوالي، والذي شهد إقبالاً ملحوظاً، ويقام بالتعاون مع بلدية منطقة الحمرية التي قدمت العديد من الخدمات التدريبية والفنية والوروش التعليمية، ورعاية الشركاء كالمنطقة الحرة بالحمرية وشركة أصباغ ناشونال "الراعي الذهبي"، وشركة المراعي "الراعي الفضي"، وكلاً من شركة ميسكو مارين للخدمات البحرية وفندق وأجنحة رمادا عجمان "الراعي البرونزي".