الأسير وجدي جودة يدخل عامه الخامس عشر في الأسر

الأسير وجدي جودة يدخل عامه الخامس عشر في الأسر
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت هيئة متابعة السجون التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن عضو اللجنة المركزية للجبهة، الأسير وجدي عزمي جودة (40 عاما) من قرية عراق التاية شرق نابلس، دخل اليوم عامة الخامس عشر في الأسر بشكل متواصل.

وأضافت هيئة متابعة السجون أن الأسير وجدي جودة محكوم بالسجن لمدة 25 عاماً، وكان قد اعتقل بتاريخ 4-8-2004، وتعرض للتحقيق لمدة زادت عن 100 يوم في مركز تحقيق بيتح تكفا، لاتهامه بقيادة كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية خلال انتفاضة الأقصى الثانية، وقد هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل ذويه بعد اعتقاله بثلاثة أشهر.

وأوضحت "هيئة متابعة السجون" التابعة للجبهة أن الأسير جودة القابع في سجن جلبوع المركزي، كان قد قاد وشارك في الإضراب المفتوح عن الطعام عام 2017، والذي استمر 41 يوماً، كما قاد وشارك في إضراب عام 2012 الذي استمر 29 يوماً، وقد تنقل في كافة سجون ومعتقلات الاحتلال وأقسام العزل في السجون، خلال فترة اعتقاله المستمرة، باستثناء سجن عوفر.

يذكر أن الأسير جودة يشغل منصب عضو في اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، وعضو قيادتها المركزية عن إقليم الضفة الغربية، وممثلها داخل سجون ومعتقلات الاحتلال، وقد حصل قبل عدة أيام على شهادة البكالوريوس من جامعة القدس – أبو ديس بتخصص العلوم السياسية.

التعليقات