افتتاح مشروع شبكة الكهرباء في سلفيت بتمويل ياباني

افتتاح مشروع شبكة الكهرباء في سلفيت بتمويل ياباني
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت امس بلدية سلفيت والممثلية اليابانية بافتتاح مشروع تاهيل وتطوير شبكة الكهرباء في بعض الاحياء في مدينة سلفيت ، وذلك بحضور محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي و رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي والسفير الياباني في فلسطين السيد تاكيشي أوكوبو ومدير عام الحكم المحلي في سلفيت رائد مقبل والمهندس محمود صافي من سلطة الكهرباء ومدراء المؤسسات الحكومية الامنية و الرسمية في سلفيت وحشد من المواطنين من مدينة سلفيت  .

حيث رحب كل من رئيس بلدية سلفيت عبدالكريم الزبيدي ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي بالحضور وشكرا الممثلية اليابانية على تعاونها ودورها في دعم وتطوير بلدية سلفيت والمحافظة . وقالا " ان اليابان تقف دائما مع الشعب الفلسطيني في قضاياه ولديهم رؤيا واضحة لحل قضية الشعب الفلسطيني ليعيش بسلام اسوة بباقي دول العالم . وأوضحا البلوي والزبيدي ان هذه المشاريع الحيوية والخدماتية التي تقدمها حكومة اليابان تأتي في اطار خطة الحكومة اليابانية لتمكين وتسهيل حياة الشعب الفلسطيني وتنميتة لتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال وللمساهمة في بناء اقتصاد فلسطيني مستقل يستطيع الصمود في وجه التحديات .

والقى ممثل سلطة الطاقة المهندس محمود الصافي كلمة شكر فيها بلدية سلفيت والمحافظة على دعوتهم له لحضور الاحتفال بافتتاح مشروع تأهيل شبكة الكهرباء في بعض احياء مدينة سلفيت بتمويل ياباني مما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ولتقليل الخطر من الكهرباء ومما يعطي منظر جمالي لمدينة سلفيت .

بينما عبر سفير اليابان في فلسطين السيد تاكيشي أوكوبو عن سعادته بالمشاركة في احتفال توسعة شبكة الكهرباء في مدينة سلفيت ، وشكر البلدية والمحافظ على جهودهم في انجاح هذا المشروع الحيوي والهام للمواطنين حيث يستفيد من المشروع الفين وسبعمائة مواطن اي ما يعادل اربعمائة وخمسون اسرة من مدينة سلفيت . وتأمل السفير الياباني ان يسهم هذا المشروع في تحسين الخدمات انطلاقا من ايمان اليابان بان هذه المشاريع تسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقق الامن للمواطنين لبناء جسور الامل نحو السلام .