خليل الرحمن الكشفية تنفذ المخيم التدريبي الثالث باسم "الخان الأحمر"

خليل الرحمن الكشفية تنفذ المخيم التدريبي الثالث باسم "الخان الأحمر"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مجموعة خليل الرحمن الكشفية مخيمها الكشفي التدريبي الثالث بحلته الجديدة تحت اسم " مخيم الخان الأحمر" في منطقة عقبة تفوح غرب الخليل بمشاركة ستين من منتسبيها.

هذا المخيم التدريبي التجريبي الذي نفذته المجموعة بحلة جديدة مزجت فيه بين الخيام التقليدية الكبيرة والخفيفة الحديثة، كان استمراراً للوقفات التضامنية مع قضية الخان الاحمر التي شاركت فيها المجموعة، فكانت التسمية بها واجبة.

تضمن المخيم العديد من الفقرات الكشفية والانشطة المتنوعة الدينية والكشفية والمهارية و التطوعية، وبما فيه من تعزيز الاعتماد على النفس و تعلم الانضباط ، وتضمنت استخدام مهارات الحبال و المواقد والنيران فيما يحافظ على البيئة، اضافة الى نداء الصافرة والتجمع بالايدي، وتعلم نصب الخيام الكبيرة التقليدية والصغيرة المحمولة الخفيفة ، وكيفية فكها، ونصب سارية العلم ، وتقاليد رفعه، وتضمن المخيم أيضاً رحلة مسير كشفية انطلقت مباشرة بعد صلاة الفجر إلى الوديان القريبة من موقع التخييم واستكشاف الطبيعة الجميلة المميزة لتلك المنطقة .

قاد هذا المخيم قائد المجموعة نعمان سلهب والقائد الميداني للمخيم روحي الشرباتي والقائد أيمن سياج قائد عشيرة جوالة نشامى الخليل و القادة حسن الكركي وعاطف الرازم وكل من القادة حازم الهشلمون، بلال أبو رجب، اياد ابو سنينة ، نعيم ابو شخيدم، عمر ابو سنينة ومحمد النتشة، اضافة الى مشاركة الجوال محمد الهشلمون و المتقدم قيس ابو شخيدم.

وقد شارك ايضا ببصماتهما المميزة كل من القائد الكبير زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية في مفوضية كشافة محافظة الخليل ، وقائد التدريب الدولي نزار الشيخ اللذين تواجدا في المخيم من اول لحظة حتى اختتامه وشاركا في فقراته وانشطته.

وقد زارت مجموعة كشافة بلدية الخليل بقيادة مساعد قائد التدريب معين ابو شخيدم المفوض الكشفي في مفوضية الخليل والقائدة زين عسقلان المفوضة الارشادية أرض المخيم للتعرف على طبيعة المخيمات الكشفية وتعريف المجموعة الجديدة على العديد من المهارات الكشفية في الخلاء ، وقد ابدع منتسبوها بالصيحات الكشفية في جو تنافسي مع مشاركي المخيم .

وزار المخيم ايضاً كل من القائد عبد المهدي الجعبري ، والقائد محمد العطاونة ، والقائد محمد المحتسب الذي شارك بعدة فقرات بيئية والعاب ، اضافة الى زيارة عدد من اهالي المشاركين للمخيم للاطمئنان على ابناءهم وذويهم .

بدوره قدم قائد المجموعة ومجلس قيادتها الشكر الجزيل لكل القادة الذين شاركوا في انجاح هذا المخيم وكل من ساهم في انجاحه خاصة أبناء المرحوم عبد الحميد شويكي ، وابو سليم المدهون القائم بأعمال صالة فينيسيا ، وعائلة ابو رجب ، ومخابز وحلويات فنون، والسيد نادر الخياط، وشركة شاور اخوان للمنتجات الغذائية ودواجن التميمي وأهالي المنطقة .

اختتم المخيم بنشيد الوداع والتقاليد الختامية، وتبادل القادة الهدايا التذكارية وتم تكريم طليعة الاسد وكافة افرادها لتميزها ، والعديد من المنتسبين لانضباطهم وتشجيعهم، وقام الجوال محمد الهشلمون بتكريم جميع قادة المخيم على جهودهم واهداهم دبابيس كشفية خاصة، بينما آثر القادة على تكريم كل من القادة زين الدين التكروري ونزار الشيخ على جهودهم وتشجيعهم وتواجدهم وحبهم للحركة الكشفية، وقد اهدى القائد زين الدين التكروري مناديل كشفية خاصة به لقادة المخيم تعبيراً منه على محبته و وتقديره لقادة المجموعة.