لتجديد منزلك... إليك أحدث موضة في دهانات الحوائط لعام 2018

لتجديد منزلك... إليك أحدث موضة في دهانات الحوائط لعام 2018
رام الله - دنيا الوطن
نتعجب كثيراً عندما ندخل العديد من المنازل ذات نفس المساحة ولكن نشعر أن أحدهم مساحته أكبر من الآخر. نتساءل عن السبب وأحياناً تكون الإجابة إما في حجم الأثاث أو بسبب تقسيم المساحة، ورغم أن هذه الإجابات تبدو مقنعة إلى حد كبير إلا أنها ليست كل شيء. 

فحوائط منزلك ولونها تلعب دورا كبيرا في كل ما تشعرين به بدءا من المساحة وحتى الراحة النفسية. ولذلك، فإن اختيار ألوان دهانات الحوائط المناسبة يجب أن يكون أول ما تهتمين به فور شراء المنزل أو القيام بتجديده. 

ولون الدهان مثله كغيره في عالم الديكور، فمن حين لآخر تتغير صيحته لتواكب العصر الجديد.

ويبدو أن عام 2018 يحمل موضة مختلفة تماماً في عالم دهان الحوائط عن تلك التي انتشرت بشكل كبير خلال السنوات الماضية. فلاحظ جميعنا في السابق انتشار الحوائط ذات الألوان المتداخلة وكذلك تلك المليئة بالنقوش والتي لم تكن تتناسب مع مختلف المساحات، ولكن هذا العام سيكون الأمر مختلفا...

١- اللون الأزرق المحيطي

هذا العام، يمكنك أن تقومي بطلاء الحوائط باللون الأزرق المحيطي، والذي كان يستخدم في السابق بشكل كبير في المجوهرات. فاللون يمنحك شعوراً بالراحة وصفاء الذهن، بخلاف أنه يساعد على زيادة المساحة، كونه يعطي شعوراً لك بأنك وسط البحار.

٢- اللون الزمردي

أيضاً يمكنك استخدام الزمردي هذا العام في دهان حوائط منزلك. فهو واحداً من الألوان الرائجة في 2018 بالإضافة إلى كونه يتناسب مع ديكور المنازل المودرن.

٣- اللون الفيروزي

مازال الفيروزي مستمراً في موضة دهانات حوائط 2018، فمنذ سنوات ويمتلك هذا اللون سحراً خاصاُ إلا أنه هذا العام يفرض سيطرته بشكل كبير. فيمكنك الاعتماد عليه فقط في تلوين حوائطك، ولكن يفضل استخدامه في الأماكن ذات المساحات الكبيرة نظراً لدرجته الغامقة.

٤- اللون الأبيض

يعود الأبيض بقوة هذا العام، فرغم أنه من الألوان التي لا يمكن الاستغناء عنها في ديكور المنزل إلا أنه خلال السنوات الأخيرة أصبح يقل استخدامه أو يستخدم بجانب ألوان أخرى. أما هذا العام فيمكنك استخدامه بشكل منفرد كلون أساسي لطلاء حوائطك! فبخلاف الشعور بالراحة والصفاء اللذان يمنحهما هذا اللون، فهو أيضاً يشعرك بأن مساحة منزلك أصبحت أوسع بكثير.

٥- اللون الزيتوني

رغم أنه يعد من الألوان التقليدية، إلا أنه واحداً من أهم صيحات دهان الحوائط لعام 2018، فيمكن استخدامه في غرف المكتب لكونه يساعد على التركيز.





التعليقات