"روابط معاصرة" يختتم المرحلة الأولي من ورشة التفكير في العمل الفني

رام الله - دنيا الوطن
اختتم اليوم، محترف شبابيك دائرة الفن المعاصر بالاتحاد العام للمراكز الثقافية المرحلة الأولي من ورشة التفكير في العمل الفني، ضمن مشروع روابط معاصرة والمموَل من مؤسسة عبد المحسن القطان عبر منحة مشروع ( الفنون البصرية) نماء واستدامة بمشاركة 26 فناناً وفنانة. بإشراف المدربة: ألاء يونس ، والمدرب: رائد إبراهيم من المملكة الهاشمية الأردنية.

وتناولت الورشة العديد من المواضيع التي تساعد على تطوير أفكار العمل الفني ،وعمل المدربون علي تطوير المفاهيم الفنية من خلال النقاش المستمر وعرض العديد من نماذج لأعمال فنية عالمية وعربية، ومن جهتم قدم المشاركون العديد من الأسئلة والملاحظات حول هذه الأعمال.

وأعربت المدربة ألاء يونس عن مدي أهمية هذه اللقاءات التي تصب في تطوير مستوي الفنانين ومدي سعادتها والتعرف علي عدد من الفنانين الفلسطينيين وتقديم المساعدة لهم في تطوير أفكارهم الفنية.

من جهته قال الفنان معتز نعيم المشارك في ورشة التفكير في العمل الفني أن النقاش والتفاعل بين الفنانين يزيد التركيز في إنشاء العمل الفني الخاص به لينشأ بطريقة أكثر حداثه ومعاصرة.
أما عن المشاركة مجدل نتيل قالت ان هذه الورشة فتحت أمامها الأفق لطرح تساؤلات أعمق في علاقتها مع المشروع الفني الخاص بها وأن طرح الأفكار والنقاش المتبادل كونه علاقه تأثير وتأثر تساعد في بناء مشروع فني أصيل ومتكامل.