محافظة سلفيت تعقد لقاءً لعضوات الهيئات المحلية المنتخبات

رام الله - دنيا الوطن
بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي عقدت دائرة النوع الاجتماعي اليوم في مقر المحافظة ، لقاءً خاصاً بعضوات الهيئات المحلية المنتخبات في بلدات وقرى المحافظة ، بهدف تفعيل التواصل المتبادل وتعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية
الفاعلة للمرأة في المجتمع المحلي.

ورحب المحافظ البلوي ، مؤكدا على اهمية دور المرأة في مختلف الميادين. مشددا على ضرورة ان تتحمل المرأة مسؤولياتها وواجباتها لانتزاع حقوقها المشروعه وخاصة في الهيئات المحلية، موضحا ان محافظة سلفيت ودوائرها المختصة وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية المعنية تبذل جهودا كبيرة في تدريب النساء وتمكينهن وحماية حقوقهن.

واكد مدير الحكم المحلي رائد مقبل على اهمية دعم ومساندة وتوجيه النساء الفاعلات والمؤثرات على الصعيد المحلي، وتفعيل دورهن بالهيئات المحلية .

بدورها اشادت امل الاحمد مديرة البرنامج في مركز الدراسات النسوية بجهود محافظة سلفيت وخاصة دائرة النوع الاجتماعي لاهتمامها ومتابعتها لكافة القضايا المتعلقة بالمرأة .

في حين دعت مديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان العضوات المشاركات باللقاء لضرورة تفعيل دورهن في الهيئات المحلية واخذ مواقعهن دون انتقاص من خلال التواصل الدائم مع النساء كل في منطقتها، اضافة لمتابعة كافة
الجوانب المتعلقة بالمرأة واحتياجاتها بالتعاون مع المحافظة والمؤسسات المعنية.