هيئة الأسرى ونادي الأسير يكرمون الناجحين في امتحان الثانوية العامة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، وبالتعاون مع محافظة رام الله والبيرة وإقليم حركة فتح، ظهر اليوم الإثنين، حفلاً تكريمياً للناجحين في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" من أبناء الأسرى القابعين في معتقلات
الاحتلال.

وتم تكريم أبناء الأسرى وذويهم في قاعة أبراج الزهراء في مدينة البيرة، وذلك بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح
الدكتور جمال محسين ، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، وأمين سر حركة فتح في رام الله موفق سحويل، وعدد كبير من الأسرى المحررين.

وبدورها رحبت غنام بالحضور الكريم وخصت بالذكر الطلبة الناجحين بالثانوية العامة من أبناء الأسرى وذويهم، وأشارت أن بتميزنا ونجاحنا نقهر دولة الاحتلال.

وفي كلمة للدكتور محسين، هنأ الطلبة وذويهم على هذا النجاح، وخص بالذكر أمهات الطلبة الناجحين لجهودهن بتوفير الأجواء المناسبة لأبنائهن لاستكمال دراستهم والتفوق بها على الرغم من غياب الأب في المنزل، كما وبارك للأسرى "الأسود
الرابضة" في معتقلات الاحتلال على نجاح وتفوق أبنائهم في الثانوية العامة.

في حين بارك قراقع للطلبة وعائلاتهم على هذا النجاح والتفوق وأشاد بجهودهم، فهو تحدي حقيقي مع كل الصعوبات والمعيقات التي واجهوها، وأضاف بأن هذا العام سجل 900 أسير لامتحان الثانوية العامة، بالاضافة إلى أكثر من 1000 أسير التحقوا بدرجة البكالوريوس، وبذلك تتحول معتقلات الاحتلال إلى مدارس وجامعات.

واعتبر قراقع ان استمرار العملية الاكاديمية والثقافية في سجون الاحتلال هو جزء من العملية النضالية، بالرغم من القوانين التعسفية التي تفرضها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، والاجراءات القاسية التي تتخذها بحقهم.

من جانبه أكد قدورة فارس، أن نجاح أبناء الأسرى وتفوقهم في امتحان الثانوية فيه كثير من الدلالات على تحدي الاحتلال على الرغم من وجود المشقة والتعب، وأن بانجازهم هذا أدخلوا الفرحة والفخر لقلوب الأسرى داخل المعتقلات.

من ناحيته حيا الأخ شومان الأسرى في سجون الاحتلال، صانعي أسطورة الصمود، وبارك لهم بنجاح أبنائهم في امتحان "الإنجاز" لهذا العام.

وتخلل الحفل القاء قصيدة للطالبة سميحة عبد الباسط شوابكة، وهي ابنة أسير محكوم بالسجن 30 عاماً قضى منها 16 عاماً.

التعليقات