حنا: يؤسفنا ويحزننا ان المليارات من الدولارات تصرف على الحروب والعنف

رام الله - دنيا الوطن
 استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا إعلاميا يونانيا ضم عددا من ممثلي وسائل الاعلام في اليونان والذين وصلوا في زيارة هادفة للاعداد لتقارير إعلامية حول ما يحدث في مدينة القدس كما وسيتوجهون الى الخان الأحمر والى غيرها في المواقع الفلسطينية .

وقد استهل الوفد زيارته للقدس بجولة في البلدة القديمة حيث زاروا المسجد الأقصى وكنيسة القيامة ومن ثم استقبلهم سيادة المطران في البطريركية في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة .

رحب المطران في كلمته بزيارة الوفد الإعلامي الاتي الينا من اليونان مؤكدا بأن شعبنا الفلسطيني يسعى دوما لبناء جسور الصداقة والمحبة والاخوة مع كافة شعوب العالم فنحن نريد ان يكون لنا أصدقاء في كل مكان كما اننا نسعى لكي تصل رسالة فلسطين الى سائر ارجاء العالم لكي يدرك الجميع جسامة الظلم الواقع علينا وعلى شعبنا وعلى مدينة القدس بشكل خاص .

لا أذيع سرا اذا ما قلت بأن اوقافنا المسيحية مستهدفة وبوسائل معهودة وغير معهودة وهذا هو حال مدينة القدس حيث ان المقدسات والاوقاف الإسلامية والمسيحية مستهدفة ومستباحة وبطرق مختلفة ومتعددة حيث تسعى السلطات الاحتلالية لطمس معالم مدينة القدس وتغيير ملامحها وتزوير تاريخها .

كل شيء فلسطيني مسيحي او إسلامي مستهدف في هذه المدينة المقدسة وفي فلسطين بشكل عام اذ يراد لنا ان نتحول الى ضيوف في مدينتنا وفي وطننا في حين ان الفلسطينيين في القدس وفي سائر ارجاء هذه البقعة المقدسة من هذا العالم هم ليسوا ضيوفا عند احد بل هم في وطنهم وفي رحاب مقدساتهم .

الفلسطينيون أصحاب قضية عادلة وهم ليسوا مجموعة من القتلة والمجرمين والإرهابيين كما يصورنا الاعلام المغرض في الغرب بل نحن ضحية الإرهاب الذي مورس بحقنا واستهدف شعبنا وحضورنا وانتماءنا العريق في هذه الأرض المقدسة.

نتمنى ان تنشروا في وسائل الاعلام في وطنكم حقيقة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال الحضور المسيحي والاوقاف المسيحية ومن استهداف يطال كافة أبناء شعبنا الفلسطيني ، ففي ظل الاحتلال كلنا مستهدفون والاحتلال في قمعه وظلمه واضطهاده للفلسطينيين لا يستثني أحدا على الاطلاق .

نتمنى ان تصل الصورة الحقيقية لما يحدث في مدينة القدس الى الشعب اليوناني الصديق والى الكنيسة اليونانية الشقيقة كما ونتمنى ان تصل الحقائق كما هي دونما تزوير او تأويل او تضليل .

وضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس وخاصة ما تتعرض له الأوقاف المسيحية كما ووجه التحية لاهلنا في الخان الأحمر وفي غزة الصمود وفي سائر ارجاء فلسطين .

واكد بأن الفلسطينيين متمسكين بحقوقهم وثوابتهم وكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا ونحن لسنا على عجلة من امرنا لكي نقبل بحلول استسلامية لا تعيد الحقوق السليبة كاملة الى أصحابها .

تحدث سيادة المطران في كلمته عن الأوضاع المضطربة في مشرقنا العربي معبرا عن تضامنه مع سوريا الجريحة ومع ليبيا المدمرة والعراق المستهدف ومع اليمن السعيد الذي تحول الى يمن الدمار والخراب والبؤس