منعته المعابر من السفر لـ"أراب آيدول".. الغزي"رؤوف البلبيسي" يفوز بالمركز الثاني بمهرجان مصر الدولي

منعته المعابر من السفر لـ"أراب آيدول".. الغزي"رؤوف البلبيسي" يفوز بالمركز الثاني بمهرجان مصر الدولي
الفنّان الفلسطيني رؤوف البلبيسي
خاص دنيا الوطن
فاز الفنّان رؤوف البلبيسي (24 عامًا) من قطاع غزة، أمس الأحد، بجائزة أجمل صوت لألحان الموسيقار محمد الموجي بالمركز الثاني ضمن مهرجان مصر الدولي لموسيقى (الفرانكو اراب) في شرم الشيخ. 

 

ووجه البلبيسي بعد فوزه، كلمة للشعب الفلسطيني عبر "دنيا الوطن": أتمنى أن تزول الضغائن الموجودة فيما بيننا، وأن نتوحد بكلمة واحدة وصف واحد".

وكان لقطاع غزة كلمة خاصة وتقدير كبير فأكمل: "كل الحب لأهل غزة لأنهم ساعدوني ووقفو جنبي ولحظة بلحظة معي لحد ما وصلت، ولما هوصل لأكتر من هيك أكيد راح يدعموني وثقتي كبيرة بأهلي وأصدقائي.. انا في مصر من شهر ومشتاق لغزة وترابها كتير وبتمنى أرجع لفلسطين وانا رافع راسها". 

 

يذكر أنه قد قُبل في برنامج "أرب أيدول" للمواهب، ولكن لم يستطيع الخروج من غزة بسبب إغلاق معبر رفح أمامه، مما جعله يشعر بالإحباط، نظرًا لكونها فرصة يتمناها أي موهوب ليظهر موهبته للعالم العربي.

الشاب رؤوف، يعمل مطرباً وعازف عود في عدة فرق موسيقية من أبرزها فرقة "دواوين" للفن الملتزم، كما يعمل لدى مجموعة "أصايل" للتوزيع الفني والإعلاني، ومطرب لدى فرقة مداح القمر.. الكثير من أهل غزة يعرفون "رؤوف" جيداً، حيث يحظى باهتمامهم البالغ خلال حفلاته في فنادق غزة المختلفة. 

وعن البداية يقول البلبيسي: أول سنتين كنت أعزف على الجيتار مع أخي رامي، وبعدها اشترى والدي المخرج والممثل زهير البلبيسي آلة العود، وبدأت أعزف عليها منذ 8 سنوات بعد تعلمي للسلم الموسيقي على الجيتار، وأصبحت أستمع للمقطوعات الموسيقية وأعزفها.

وكانت أول أعماله "ضاع البدر"، عندما كان في الـ 15 عامًا من عمره، ومن ثم أنتج 15 أغنية من غنائه وتلحينه لتلفزيون فلسطين، وواصل مسيرته الفنية بعدة أعمال أخرى.

وكان قد أصدر الفنان الفلسطيني البلبيسي جديده "احنا الشعب الحر" منذ فترة بسيطة، على طريقة الفيديو كليب من ألحانه في ظل الأحداث التي تمر بها فلسطين .

 

وتُحاكي الأغنية الأوضاع في شقي الوطن "الضفة وغزة"، من كلمات الشاعر علي أبو داوود، توزيع محمود سلمي.









التعليقات