جمعية غزي دستك وجامعة فلسطين توقعان مذكرة تفاهم

رام الله - دنيا الوطن
وقعت جمعية غزي دستك مذكرة تفاهم مع جامعة فلسطين خاصة بتنفيذ مشروع حفر بئر مياه وتوريد محطة تحلية لصالح جامعة فلسطين في قطاع غزة، بحضور مدير مكتب جمعية غزي دستك م. هاني ثريا ورئيس الجامعة د. سالم صباح ولفيف من إداري الطرفين.

هذا ويأتي المشروع بتمويل كريم من جمعية بلد الخير في دولة الكويت وبإشراف وتنفيذ جمعية غزي دستك ، حيث سيتم تنفيذ المشروع في حرم جامعة فلسطين في مدينة الزهراء بقطاع غزة، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع 6000 شخص من طلبة الجامعة بالإضافة إلى الطاقم الاكاديمي والإداري التابع للجامعة.

ومن جانبه شكر م. ثريا جمعية بلد الخير في الكويت والشعب الكويتي الشقيق على جهودهم العظيمة في دعم المشاريع الخيرية المتنوعة التي تساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وخصوصاً في قطاع المياه الذي يعاني بشكل كبير جراء الحصار المفروض على القطاء منذ 12 عام والنقص الحاد في الموارد والإمكانيات الأمر الذي جعل 95% من المياه الجوفية في قطاع غزة غير صالحة للشرب وتحتاج إلى معالجة وتنقية|؛ وهذا ما يهدف إليه مشروع اليوم من خلال توفير مياه صحية معالجة ومحلاه لطلبة جامعة فلسطين.

وأضاف ثريا بأن المشروع سيتم البدء بالعمل به بشكل فوري حيث سيتم طرح مناقصة عطاء المشروع في الصحف خلال الأسبوع الحالي بعد إتمام جميع المتطلبات الفنية والهندسية الخاصة بالمواصفات واستلام الموقع من جامعة فلسطين.

وفي سياق متصل شكر د. صباح جمعية بلد الخير في دولة الكويت وجمعية غزي دستك على جهودهما في دعم العمل الخيري وتنفيذ مشاريع مهمة تساهم في حل جزء من مشكلة المياه في قطاع غزة، وأن هذا المشروع سيخدم بشكل كبير طلبة الجامعة ويحقق لهم الأمان الصحي في جانب مياه الشرب.