"مؤسسة رشيد عريقات" تعلن بدء استقبال طلبات الاستفادة من المنح الدراسية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مؤسسة المرحوم رشيد عريقات لمساعدة الطلبة الجامعيين، عن فتح باب استقبال طلبات التقدم للاستفادة من المساعدات والمنح الدراسية للطلبة الجامعيين.

وقال رئيس الجمعية السفير معن عريقات لـ"وفا"، إن المؤسسة مصممة على مواصلة رسالتها الخيرية في دعم الطلبة الجامعيين المحتاجين من أبناء محافظة أريحا والأغوار، ايمانا منها بحق الطلبة مواصلة تحصيلهم العلمي، خاصة المتعثرين ماليا منهم.

وأكد ان المؤسسة لن تدخر جهدا في البحث عن الداعمين ووجوه الخير وعقد الاتفاقيات مع المؤسسات الوطنية والجامعات الفلسطينية لتوفير مقاعد دراسية لأبناء المحافظة ومنح مالية غير مستردة، آخذين بعين الاعتبار شرط الحاجة المالية، وأن يحافظ الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 75% في الجامعة.

وأشار عريقات إلى الدعم الذي قدمته مؤسستي Holly land وU.P.A، إلى جانب صندوق الاستثمار الفلسطيني و"باديكو"، وبنك فلسطين، والبنك الإسلامي وجامعة القدس والقدس المفتوحة، وتعاون الجامعات الفلسطينية مع الطلبة المرشحين من قبل المؤسسة.

وبين أمين سر المؤسسة لؤي عبد العال، أن المؤسسة قدمت خلال العام السابق 25 ألف دولار مساعدات مالية دفعت كأقساط جامعية ما بين جزئي وكلي لـ106 طلاب من مختلف التخصصات موزعين على مختلف الجامعات الفلسطينية.

وأشار إلى وجود تعاون بين المؤسسة والعديد من الجامعات الفلسطينية، مضيفا: ان مجلس الإدارة يعمل باستمرار لمحاولة عقد اتفاقيات تعاون ثنائي مع الجامعات الفلسطينية منوها بالتعاون المثمر مع جامعات القدس المفتوحة والقدس والنجاح وبيرزيت.

وذكر عبد العال أن شروط تعبئة الطلبات للاستفادة من خدمات المؤسسة تتضمن، أن يكون الطالب حاصلا على معدل 80% فما فوق في الثانوية العامة، وألا يقل معدله التراكمي عن 75%، وأن الأولوية للمقيم في محافظة أريحا والأغوار، وألا يتلقى الطالب أي مساعدة من جهة أخرى، مذكرا أن استقبال الطلبات يستمر حتى يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي.