الخطيب: على الاحتلال ومستوطنيه أن يعلموا أن شعبنا لن يقبل بهذا الحال

رام الله - دنيا الوطن
أكد نائب الحركة الإسلامية السابق الشيخ كمال الخطيب أن الاحتلال يستغل الظرف الحالي للأمة العربية والإسلامية لفرض مزيد من القيود على القدس والداخل الفلسطيني وإعطاء فرصة أمان أكبر لاقتحام المزيد من المستوطنين للأقصى، مضيفا "على دولة الاحتلال أن تعلم أن هذا حال لن يقبل به شعبنا وأمتنا وأن هذا الحال لن يدوم أبدا".

وأردف الخطيب في تصريح له: "إذا كانوا يظنون أن هذه الاقتحامات ستصبح قضية مسلّم بها، فالأيام ستقول لهم أنهم واهمون ومخطئون، كما أن السياسات الرعناء والهوجاء والتباكي في ذكرى خراب الهيكل ستكون مقدمة لأيام سيبكون فيها حقيقة على خراب دولتهم المزعومة في المستقبل القريب".

وشدد الخطيب على أن أمتنا العربية والإسلامية لن يسلّموا بتدنيس المسجد الأقصى المبارك، داعيا أهل القدس والداخل المحتل وأهل الضفة الغربية كونهم الأقرب للمسجد الأقصى المبارك بأن لا يتنازلوا عن هذا الشرف رغم المضايقات المهولة من اعتقالات وأوامر إبعاد بحقهم ومنع وحواجز يفرضها الاحتلال.

وطالب الخطيب أهل القدس والمرابطين هناك بأن يستحضروا دائما أنهم من أكرمهم الله بشرف حرم منه كل العرب والمسلمين، موصياً إياهم بأن يظلوا على العهد مهما تغيرت عليهم الظروف.