بعد ابتهال الحشاشين وأم كلثوم في الجامع.."غناء" سورة الفاتحة في فرح شعبي"مصري" والتبرير صادم

بعد ابتهال الحشاشين وأم كلثوم في الجامع.."غناء" سورة الفاتحة في فرح شعبي"مصري" والتبرير صادم
الشيخ على العربي
رام الله - دنيا الوطن
بعد ابتهالات "الحشاشين والخمرجية"، تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار فيديو جديد لشيخ مصري "يُغني" سورة الفاتحة في فرح شعبي.

وظهر الشيخ وهو يرتدي الزى الأزهري ويقوم بقراءة سورة الفاتحة وآيات أخرى من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى وسط تمايل المستمعين له والحضور.

 


وبعدما طالب النشطاء الأزهر بسرعة التدخل، أطل الشيخ الذي اتضح أنه يُدعى علي العربي على فضائية دريم عبر برنامج "العاشرة مساء" ليُبرر ما حدث.

وأكد العربي أن ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي ليس الفاتحة؛ وقال "بسم الله خيرنا وبركتنا.. بسم الله نبدأ سهرتنا.. اللطيف يلطف بحالنا.. الغفور يغفر خطيئتنا ويبارك ويزيد نعمتنا".

 


وأضاف أن سورة الفاتحة عبارة عن دعاء وهو اقتص جزءا من الدعاء وليس قراءة الفاتحة مثلما تردد، معقبًا: "بعدين دي حاجة لا أنا مألفها ولا مخترعها ودى حاجة موجودة من 50 سنة.. جميع الأرياف على مستوى الجمهورية ترددها".

واعتذر قائلا: "أخشى على الناس من هذه الفتنة وهذه مكيدة للإيقاع بين الأزهر والصوفية وإذا كانت تحمل إساءة فأعتذر عنها".

يُذكر أن هذه هي الحادثة الثالثة التي تثير ضجة في مصر، حيث بدأت بالشيخ المبتهل طارق عبد الرحمن الذي ابتهل في الجامع قائلا: ""نحن العاشقين للزين، فينا خمورجية وحشاشين ونصابين وشوارعية"، تبعه شيخ آخر يُدعى محمد صابر الذي ظهر وهو يغني من داخل أحد المساجد على لحن أغنية "يا مسهرني" لأم كلثوم.

ابتهال الشيخ طارق عبدالرحمن للحشاشين:

 

غناء الشيخ محمد صابر في المسجد على لحن أغنية أم كلثوم:

 



التعليقات