فلسطين تشارك في الإحتفال الموسيقي الثامن لعازفي القيتار

فلسطين تشارك في الإحتفال الموسيقي الثامن لعازفي القيتار
رام الله - دنيا الوطن
تشارك فلسطين إلي جانب كلا من روسيا، الهند، جزر المالديف، وجمهورية سريلانكا في الإحتفال الموسيقي الثامن لعازفي القيتار الدوليين والذي تنظمة جمعية سريلانكا للقيتار إبتداء من يوم 18/7 وحتي 28/7، عشرة أيام متواصلة لتكون فلسطين حاضرة في هذا الإحتفال والذي سيقام في أغلب محافظات سريلانكا الرئيسية، إضافة إلى الجامعات.

 مساء هذا اليوم السبت تم إفتتاح الإحتفال الرئيسي في المركز الثقافي الروسي في العاصمة كولومبو بحضور عدد كبير من الجمهور السريلانكي وكبار الشخصيات وعدد من الدبلوماسيين العاملين في سريلانكا. 

إن مشاركة فلسطين مع الهند وروسيا وسريلانكا وجزر المالديف فرصة لتشرح للعالم وتحت شعار "غنوا للسلام في فلسطين"، بعض ما يعانية الشعب الفلسطيني على يد قوات الإحتلال من ويلات وأعمال إجرامية وتخريبية يومية تتطال الإنسان والمكان.

دومنيك كروسيترا، هي سريلانكية من أب مصري أصرت إلا أن تمثل فلسطين في هذا الإحتفال وتشارك بثلاث أغنيات باللغة الأنجليزية والسينهالية لتحكي عن هذه المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني،، وقالت للصحفيين أنها ستستمر لتشارك في كل نشاط موسيقي أو إحتفالية دولية لتخبر العالم عن ما يتعرض له الفلسطينين على يد حكومة الإحتلال.

التعليقات