وصول وفد مكتب "بيالارا" والتربية والتعليم في غزة إلى ألمانيا

رام الله - دنيا الوطن
وصل طاقم الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ ومعلمتان من وزارة التربية والتعليم مساء أمس الجمعة إلى العاصمة الألمانية برلين حيث تم استقبالهم في المطار من قبل أكاديمية "دويتشه فيله" العريقة.

 وتأتي هذه الزيارة في إطار رحلة عمل يجريها الطاقم في ألمانيا للاطلاع على تجربتهم في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية، والاستفادة منها في تطوير وتوسيع برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تنفذه الوزارة وبيالارا في عدد من المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة، بدعم من أكاديمية دويتشيه فيله الألمانية منذ خمسة أعوام.

ويضم الوفد علاء مقبل مدير مكتب الهيئة، ومنسق البرنامج في القطاع حكمت المصري، وعبير جودة؛ مديرة مدرسة العباس بن عبد المطلب والمعلمة منى محيسن من نفس المدرسة.

يشار إلى أن د. صبري صيدم؛ وزير التربية والتعليم العالي والمديرة العامة لبيالارا هانيا البيطار أعلنا في 10-4-2018 بحضور ممثلة أكاديمية دويتشه فيله الألمانية فيرينا فندش، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية نديم سامي وعدد آخر من المديرين العامين في الوزارة، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، وأسرتي الوزارة وبيالارا، أسماء الفائزين في جائزة "أفضل طاقم مشرف على برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية" وفاز فيها كل من المعلم خيري قرابصة من مدرسة أمين الحسيني في مدينة البيرة، والمعلمة هدى نصر من مدرسة بنات صفا الثانوية من مديرية تربية رام الله والبيرة، فيما فازت المعلمتان منى حسونة ووفاء عابد من مدرسة العباس بن عبد المطلب الأساسية "ب" من مديرية شرق غزة.

وقال حلمي أبو عطوان؛ مسؤول العلاقات العامة والناطق الرسمي باسم بيالارا: تابعنا خلال الأيام الثلاثة الماضية رحلة الطاقم وكنا باتصال دائم معهم حتى تأكدنا أخيرنا من وصولهم إلى برلين سالمين؛ ويضيف: كان من المفترض سفرهم مع طاقم الضفة الذي ضم منسقة البرنامج الزميلة سامية صلاح الدين، والمعلم قرابصة والمعلمة نصر قبل أسبوعين لكن أوضاع معبر رفح حالت دون ذلك. ونشرت البيطار في صفحتها على الفيسبوك صورة الوفد لحظة وصوله إلى المطار وعلقت: "بس حابة اطمئن الجميع ..... وأخيرا وبعد سفر استمر ٣ أيام وبعد فشل وتكرار ومحاولات لأكثر من عام ... وصل طاقم بيالارا والتربية إلى برلين العظيمة.