كتلة الصيدلي الفلسطيني تكرَم المتفوقين في الثانوية العامة

كتلة الصيدلي الفلسطيني تكرَم المتفوقين في الثانوية العامة
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
كرّمت كتلة الصيدلي الفلسطيني الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة "الإنجاز" لعام 2018, خلال الحفل الذي جرى بمطعم "غرناطة" خلف الجامعة الإسلامية بغزة.

وحضر حفل التكريم الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة "حماس", والدكتور معتز الخالدي رئيس كتلة الصيدلي الفلسطيني في قطاع غزة, والدكتور علي الهبيل رئيس كتلة الصيدلي الفلسطيني "غرب غزة", وسائد عايش رئيس تجمع النقابات في غرب غزة, والدكتور ذو الفقار سويرجو, المهندس حسن أبو عيطة نقيب المهندسين الزراعين في غزة, المهندس زياد حمادة نائب رئيس تجمع النقابات في غرب غزة, الدكتور زكريا جراد مسئول كتلة الصيدلي جنوب غزة , الدكتور صالح مهاني رئيس كتلة الصيدلي شرق غزة , الدكتور محمد داوود المحاضر في جامعة الأقصى , الاعلامي أحمد أبو دياب رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني غرب غزة والعشرات من أولياء والطلاب المتفوقين.

وقال الزهار إن هذا الحفل هو الأروع من وجهة نظره لتكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة, خاصة من ناحية التنظيم والإشراف, مشيدا بجهود كتلة الصيدلي في الاحتفاء بفئة المتعلمين.

واستذكر خلال كلماته القصيرة موقف "العز والكرامة" للجمعية الطبية عام 1981, عندما وقفت في وجه الاحتلال (الإسرائيلي), لأجل الإبقاء على مهن الطب والصيدلة وطب الأسنان والطب البيطري, بعدما كان يريد الاحتلال إنهائها من خلال فرض ضرائب كبيرة على منتسبيها. 

أما الخالدي, فعبّر عن فخره بالجهود التي تقوم بها كتلة الصيدلي في سبيل الرقي بالعلم على مستوى فلسطين, مهنئا المتفوقين في الثانوية العامة, وداعيا إياهم لمواصلة البحث عن العلم لضمان وصولهم لأعلى الدرجات.

وفي كلمة الطلاب والطالبات المتفوقين, قال الطالب أحمد أسامة الدماغ, إنهم سعداء بوجودهم في هذا الحفل, مؤكدا أنهم سيبقون رافعي راية العلم لأجل إكمال مسيرتهم التعليمية بهدف خدمة فلسطين.

يشار إلى أن الحفل المتميز شهد العديد من الفقرات الشيقة أبرزها عروض التراث الفلسطيني "الدبكة والدحية" من فرقة البادية الفلسطينية.