عاجل

  • الحراك الوطني: لن نسمح للاحتلال بوضع قوائم سوداء لبعض السلع

  • الحراك الوطني لكسر الحصار: 40 قاربًا سيتوجه للحدود البحرية الشمالية

مباشر | مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء الحراك البحري لكسر الحصار عن غزة

حصيلة الاسبوع.. تسعة شهداء ومقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد تسعة فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينما قتل جندي إسرائيلي وأصيب 10 آخرون، ونفذت المقاومة في الضفة عملية إطلاق نار، وذلك ضمن 115 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة والقذائف الصاروخية.

ففي يوم أمس الجمعة استشهد محمد شريف بدوان (27 عاماً) برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة، إضافة لاستشهاد شعبان رجب أبو خاطر (26 عاماً) ومحمد رياض أبو فرحانة (30 عاماً) ومحمود خليل قشطة (23 عاماً) في قصف لنقطة رصد شرق رفح، فيما أصيب 54 آخرين بجراح مختلفة في الضفة وغزة، كما قتل جندي إسرائيلي برصاص قناص شرقي غزة قرب مستوطنة أشكول.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة جيلو، مخيم شعفاط، مستوطنة حراشة، مستوطنة يتسهار، مستوطنة مفلاسيم، مستوطنة كفار عزة، مستوطنة عالوميم، كيبوتس بئيري، موقع ناحل عوز، معبر كارني، شرقي غزة، وذلك ضمن 25 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون، وشرقي غزة وقصف لعدة مواقع في غلاف غزة.

ويوم الخميس، استشهد الشاب عبد الكريم إسماعيل رضوان (38 عاماً) وأصيب ثلاثة آخرون باستهداف من طائرات الاحتلال شرق رفح، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في كيبوتس زيكيم، كيبوتس (كفار سعد)، مستوطنة (سديروت)، مستوطنة كارميا، موقع أيريز، مستوطنة (شاعر هنيغف)، مستوطنة (شوكيداه)، وذلك ضمن 16 مواجهة أطلق خلالها عدة صواريخ على مستوطنات غلاف غزة.

وأصيب الأربعاء، خمسة إسرائيليين بينهم مجندة برأسها قرب (يتسهار)، وأربع حالات اختناق من الحريق الذي أشعل في مستوطنة بات عاين، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة بات عاين، مستوطنة كريات ملاخي، كيبوتس نير عوز، كيبوتس ديكل، كيبوتس بئيري، موقع كيسوفيم، مستوطنة شاعر هنيغف، كيبوتس أور هنير، كيبوتس جفعات يهودا وذلك ضمن 11 مواجهة.

وشهد منتصف الأسبوع، استشهاد ساري داود الشوبكي (22 عاما) متأثراً بجراحه التي أصيب بها في مسيرات العودة بتاريخ 14/5 شرقي مدينة غزة، وإصابة شابين نتيجة قصف طائرة استطلاع لهم، كما ألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة على بؤرة معاليه هزيتيم، مستوطنة يتسهار، موقع ناحل عوز، كيبوتس مفلاسيم، كيبوتس نتيف هعسرا، كيبوتس بئيري، كيبوتس سعد، وذلك ضمن 13 مواجهة.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب فلسطيني في الضفة برصاص قوات الاحتلال، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في كل من دير أبو مشعل، مستوطنة بسجوت، مستوطنة سديروت، كيبوتس نير عام، مستوطنة زكيم، مستوطنة أشكول، موقع كيسوفيم، مستوطنة العين الثالثة، كيبوتس بئيري، مستوطنة مبطاحيم، مستوطنة شيكما، وذلك ضمن 18 مواجهة.

ويوم الأحد، أصيب فلسطينيان اثنان في قصف طائرة استطلاع إسرائيلية لمجموعة من المواطنين، كما أصيب مستوطن رشقًا بالحجارة قرب حزما، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في كل من مخيم الفوار، الخضر، كيبوتس إيريز، مستوطنة يد مردخاي، كيبوتس علوميم وذلك ضمن 13 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة قرب بلدة حوارة.

وأما السبت فشهد استشهاد محمد ناصر شراب (18 عاماً) متأثراً بجراحه التي أصيب بها يوم الجمعة شرق خانيونس، كما استشهد أمير النمرة (15عامًا) ولؤي كحيل (16عامًا) بقصف طائرات الاحتلال لساحة الكتيبة في مدينة غزة، وأصيب 27 آخرين في الضفة وغزة، فيما أصيب 4 مستوطنين بصاروخ للمقاومة في مستوطنة سديروت، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على موقع أيرز، شرق جحر الديك، بيت أمر، كما وقصفت المقاومة عشرات المواقع في غلاف غزة وذلك ضمن 19 مواجهة.