518 مليون دولار.. الصادرات العربية لأسمدة للبرازيل بالنصف الأول من العام الجاري

518 مليون دولار.. الصادرات العربية لأسمدة للبرازيل بالنصف الأول من العام الجاري
رام الله - دنيا الوطن
كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC) عن إجمالي قيمة صادرات الدول العربية من منتجات الأسمدة للبرازيل، والتي بلغت قيمتها 518 مليون دولار أمريكي خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

وتشير نتائج النصف الأول إلى مدى متانة وقوة العلاقات الاقتصادية بين البرازيل والدول العربية مثل الإمارات والسعودية والكويت والبحرين ومصر، وغيرها، وسط النمو المطّرد في حجم التبادل التجاري بينهم. وأفادت البيانات بأن حجم صادرات الكويت من منتجات الأسمدة للبرازيل قد بلغت 58,64 مليون دولار أمريكي، بينما سجلت حجم صادرات السعودية قيمة 48,13 مليون دولار أمريكي، تليها الإمارات بقيمة 42,87 مليون دولار أمريكي، ومن ثم مصر بقيمة 32,53 مليون دولار أمريكي، فيما سجلت صادرات البحرين قيمة 24,88 مليون دولار أمريكي.

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ"الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "تشير البيانات الأخيرة الصادرة عن "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"، إلى قوة العلاقات الاقتصادية بين البرازيل والعالم العربي، وهو ما ينعكس في نمو حجم صادرات الدول العربية من منتجات الأسمدة إلى البرازيل لترتفع بقيمة 518 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري. وتحرص البرازيل على توطيد العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية في شتى المجالات، وذلك بهدف زيادة التبادل التجاري، خاصةً في قطاع الأسمدة وفتح مزيد من الأسواق.