الاتحاد العام لعمال فلسطين يستقبل السفير الصيني بمقر الاتحاد المركزي برام الله

الاتحاد العام لعمال فلسطين يستقبل السفير الصيني بمقر الاتحاد المركزي برام الله
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الاتحاد العام لعمال فلسطين بمقره المركزي ، اليوم ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قواة واي ، حيث كان في استقباله أمين عام الاتحاد محمود أبو الوفا وعددٍ من أعضاء الأمانة العامة .

وتم خلال الزيارة التي قام بها السفير الصيني للاتحاد استعراض ومناقشة الأوضاع العمالية والوضع الفلسطيني العام والعلاقات الثنائية بين الصين وفلسطين وسبل تطوير العلاقات بين الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العام لنقابات عمال عموم الصين .

وشرح أبو الوفا للسفير الصيني الأوضاع التي يعانيها عمال فلسطين نتيجة سياسات وإجراءات الاحتلال وواقع سوق العمل الفلسطيني والتحديات التي تواجه الطبقة العاملة الفلسطينية في ظل تنامي معدلات البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني .
واستعرض أبو الوفا العلاقات الوطيدة بين الجانبين الفلسطيني والصيني واللقاء الذي عقد مؤخرا بين وفد اتحاد عمال فلسطين والاتحاد الصيني في جنيف وضرورة بناء وترسيخ العلاقات لما لها من أهمية في خدمة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ، مؤكداً حرص اتحاد عمال فلسطين على هذه العلاقة وتطويرها ، مثمناً المواقف والجهود والمساعدات الصينية التي لم تنقطع يوماً دعماً وإسنادا للقضية الفلسطينية .

بدوره ثمن السفير الصيني قواة واي دور ونشاط الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين ، مشيداً بعمق العلاقات التي تربط بين اتحاد عمال فلسطين واتحاد عمال الصين والنشاطات المشتركة التي يقومان بها في المحافل الدولية ، مؤكداً حرص الصين على تطوير العلاقات وانه سيوصي بالعمل على استنهاض هذه العلاقة والبدء بتنفيذ برامج عمل مشتركة لخدمة العمال في فلسطين وكذلك توفير المساعدات الممكنة والتي من شأنها تعزيز مكانة اتحاد عمال فلسطين وبناء كوادره النقابية من خلال تنفيذ دورات تثقيفية للنقابيين الفلسطينيين وفتح آفاق أوسع للعلاقات العمالية والنقابية بين الاتحادين الصديقين .