القرعاوي: قانون "القومية" مقدمة لعدوان يستهدف فلسطينيي الداخل المحتل

رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في طولكرم فتحي القرعاوي أن قانون القومية اليهودية الذي أقره ما يسمى ب"كنيست" الاحتلال صباح اليوم هو قرار عنصري وخطير يجب مواجهته والوقوف كسد منيع أمام تنفيذه، لافتا إلى أن الوقفات الاحتجاجية والإدانات ما عادت تجدي أمام حجم هذه القرارات التي تسلب الحق الفلسطيني.

وأضاف القرعاوي أن القرار يهدف إلى جعل الفلسطيني خارج أي إطار لمباحثات السلطة، كما يعطي الضوء الأخضر لحكومة الاحتلال بطرد أي عربي يخالف قوانين دولة الاحتلال الظالمة، والتي هي أصلا تؤكد على قومية الدولة اليهودية، موضحا أن الفلسطيني سيحرم مستقبلا من كافة حقوقه بذريعة هذا القانون الذي أقرته أعلى سلطة تشريعية في دولة الكيان.

وأردف النائب في المجلس التشريعي: "كل القرارات التي يقرها برلمان الاحتلال تدلل على مدى العنصرية والعنجهية التي تتصف بها دولة احتلال قائمة على اجتثاث حقوق شعبنا".

وطالب القرعاوي السلطة الفلسطينية بضرورة استثمار مقعدها في الأمم المتحدة وعلاقاتها الدولية لتقديم دولة الاحتلال العنصرية للمحاكم الدولية.

كما طالب فلسطينيي الداخل المحتل بضرورة رفع دعاوى ضد حكومة الاحتلال، ليعلم العالم بأسره أنها دولة عنصرية تحابي المستوطن المحتل على حساب الفلسطيني صاحب الأرض ومالكها.