(ميركاتو) الصيف يشتعل.. ونجوم الصف الأول يتصارعون بعد رونالدو

(ميركاتو) الصيف يشتعل.. ونجوم الصف الأول يتصارعون بعد رونالدو
كريستيانو رونالدو
خاص دنيا الوطن - حياة أبو عيادة
منذ افتتاح سوق الانتقالات الصيفية (الميركاتو) والفرق الأوروبية الكبرى، تتصارع لخطف اللاعبين كي تدعم صفوفها، وتدارك هفواتها ونقاط ضعفها لسدها وتقويتها بلاعبين، أظهروا تألقهم في المواسم الماضية، واستكمالاً لباقي الصفقات التي بقيت معلقة منذ الانتقالات الشتوية.

ومع انتقال النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لليوفي الإيطالي بمبلغ 105 ملايين يورو، لأربعة مواسم، يبقى الفريق الأسباني مدريد في حيرة لكسب صفقة مميزة تسد الفراغ، الذي تركه رونالدو.

وبحسب المصادر الكروية الأوروبية، فإن الملكي قدم عرضًا بقيمة 255 مليون يورو، من أجل الحصول على توقيع الثنائي هازارد وكورتوا في محاولة منه لتدعيم الهجوم وحراسة مرماه.

وألمح هازارد مسبقاً أنه سيغادر فريقه تشلسي، مشيراً في أكثر من مناسبة إلى أنه يرغب بالالتحاق في صفوف النادي العملاق مدريد.

أما تيبو كورتوا فيعد هدفاً سهلاً بالنسبة إلى إدارة نادي مدريد لقرب انتهاء عقده مع البلوز، فتبقى له عام واحد فقط مما يسهل عملية رحيلة لصفوف النادي الملكي.

ويبقى نيمار البرازيلي هدفاً رئيسياً لريال مدريد، وقدم عروضاً عديدة لضمه لكن إدارة ناديه سان جريمان، رفضت كل العروض.

كما أن الفريق الملكي لازال مهتماً بضم هداف المونديال هاري كين؛ لتعويض رحيل نجمه، ويعد هداف توتنهام كنز ثمين ولكن صعوبة التفاوض مع رئيس النادي الإنجليزي، تحول حتى اللحظة دون إتمام الصفقة.

ويجهز الميرنغي صفقة تبادلية لانتقال مهاجم مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو للنادي الأسباني مقابل عودة جاريث بيل لإنجلترا من جديد، وكان لوكاكو قاد بلاده بلجيكا لتأهل لنصف نهائي مظهراً تألقه في المونديال، الأمر الذي جعله أمام أعين الملكي.

وبجانب ريال مدريد فإن غريمه التقليدي برشلونة، يسعى لتدعيم صفوفه بخطي الدفاع والوسط، خاصة بعد رحيل الرسام في خط الوسط اندريس انيستا، ليلقي اهتمامته على نجم تشسلي ويليان ليكون خليفة لإنيستا.

ولتعزيز خط الدفاع فالفريق الكتالوني يحتاج لمساعد لاومتيتي، وهذا مادفعة لتعاقد مع مدافع اشبيبلة ليجينت، بعقد لمدة خمس سنوات، ووضع النادي الاندلسي بنداً جزائياً بقيمة 300 مليون وسيقدم اللاعب غداً لوسائل الإعلام.

كما قدم برشلونة، البرازيلي آرثر ميلو، والمنضم من صفوف جريميو، وهو أول لاعب ضمه برشلونة في هذه الانتقالات الصيفية.

وعن الصفقة التي أسعدت عشاق الكرة جميعهم، فهي صفقة باريس سان جيرمان مع الحارس الأسطوري بوفون، الذي كان يزعم الاعتزال، وبالتحاقه بصفوفه لن يُحرم متابعون المستديرة من تألق أسطورة الحراس، وتستمر الصفقة لموسم واحد قابل لتجديد في حال رغبة الطرفين.

أما نادي البلوز تشلسي الإنجليزي، فأعلن عن صفقته للموسم الجديد، بخطفه لاعب وسط نابولي الإيطالي، بعد أن كان قد تعاقد مع المدرب الإيطالي، ماوريتسيو ساري، خلفاً لمواطنه أنطونيو كونتي.

وعن فريق ليفربول فتعاقد مع البرازيلي فابينيو القادم من صفوف موناكو الفرنسي، والسويسري شيردان شاكيري لاعب ستوك سيتي، والغيني نابي كيتا نجم لايبزيج الألماني.

وختام هذه الجولة بالميركاتو الصيفي، فريق إنتر ميلان الذي يتجهز للمشاركة في نسخة دوري الأبطال القادمة بعد غياب عنها دام 8 سنوات، والذي يسعى لتألق وتدعيم صفوفه.

ونجح الإنتر في التعاقد مع البلجيكي رادجا ناينجولان من روما، في صفقة كلفت 34 مليون جنيه أسترليني، وذلك في عقد مدته أربع مواسم.

وفي ثاني صفقاته هذا الصيف، تعاقد انتر ميلان مع الغاني أسامواه قادمًا من يوفينتوس الإيطالي، بعد انتهاء عقده حتى عام 2021.

ويسعى كل عمالقة أوروبا لتبديل وشراء اللاعبين الذين يصنعون فارقاً في خطوطهم الدفاعية أو الهجومية أو تعزيز خط الوسط لديهم، ليتمتع عشاق الكرة بمنافسات شديدة، تزيد من شغفهم وحماسهم بالمشاهدة.

التعليقات