بلدية النصيرات: الأجيال القادمة ستحرر فلسطين بالعلم

رام الله - دنيا الوطن-رامي فرج الله
قال محمد أبو شكيان، رئيس بلدية النصيرات: " العلم سلاح قوي يفتك بالجهل"، مضيفاً أن العلم نور يستنير به صاحبه نحو تحقيق هدفه السامي في الحياة، وأن الجهل ظلام يدمر المجتمعات، متابعاً : " الجهل يرفع بالعلم"، مؤكداً أن الأجيال القادمة ستحرر الوطن بالعلم.

جاءت أقوال رئيس البلدية هذه خلال حفل تكريم أبناء الموظفين الناجحين في الثانوية العامة التي نظمته البلدية صباح اليوم الخميس في مبنى قاعة الاجتماعات التابعة لها شمال مسجد الفاروق بالمخيم.

و أكد أبو شكيان في كلمته أن المجتمعات الراقية ، والمتحضرة تبني نفسها بالعلم، وأن هناك أمم ودول أصبحت في مقدمة الدول المتقدمة بالعلم، مستدلاً على ذلك باليابان التي كانت تحث أبناءها على الدراسة في الملاجئ إبان الحرب العالمية الثانية، وتركيا كنموذج يحتذى به، مشيراً أن الأمم لا يمكن أن تتقدم، وتتبوأ مراكز متقدمة بدون العلم، منوهاً إلى أن الإسلام الحنيف حض المسلمين على طلب العلم، وأنه أحد الطرق الموصلة إلى الجنة.

وأردف أن الاحتلال الإسرائيلي سعى جاهداً إلى تجهيل أبناء شعبنا في الانتفاضة الأولى بإغلاقه المدارس، والجامعات، مرجعاً السبب إلى أنه يدرك جيداً أن أبناء شعبنا إذا تعلم ووعي سيدمر إسرائيل، مضيفاً أن شعبنا في تلك الحقبة أصر على التعلم ليعرف عدوه اللدود، وتحصين نفسه من السقوط في وحل العمالة ، والتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وحث محمد أبو شكيان، رئيس البلدية أبناء الموظفين الناجحين إلى التمسك بالعلم لبناء وطنه، والتصدي لمخططات الاحتلال التهويدية، داعياً إلى التريث في اختيار التخصص بما يتناسب مع متطلبات واحتياجات سوق العمل، مهنئاً في ختام حديثه الطلبة الناجحين بالتوجيهي، متمنياً لهم دوام التقدم والتفوق.