حنا: ما يسمى (بقانون القومية) تكريس لدولة الابرتهايد العنصرية

حنا: ما يسمى (بقانون القومية) تكريس لدولة الابرتهايد العنصرية
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح هذا اليوم بأن ما يسمى (بقانون القومية) والذي تم تمريره اليوم في الكنيست الإسرائيلي انما يكرس بشكل كلي دولة الابرتهايد .

انه قانون فاشي بامتياز يتجاهل بشكل كلي ان العرب الفلسطينيين أبناء هذه الأرض المقدسة هم اصيلون في انتماءهم لهذه الأرض وليسوا بضاعة اوتي بها من هنا او من هناك .

ان هذا القانون اماط اللثام عن الوجه الحقيقي لإسرائيل التي تدعي انها دولة ديمقراطية ويأتي هذا القانون العنصري لكي يؤكد للقاصي والداني بأننا امام نظام فصل عنصري جديد وامام نظام فاشي بكل ما تعنيه الكلمة من معاني.

ان الفلسطينيين أبناء هذ ا الأرض الأصليين يرفضون هذا القرار كما رفضوا غيره من القوانين العنصرية .

واننا نتوجه الى دعاة حقوق الانسان والى كافة المنظمات الحقوقية والهيئات الدولية التي تتحدث عن الديمقراطية وعن احترام الكرامة الإنسانية ورفض العنصرية بكافة اشكالها والوانها نطالب الجميع بأن يعربوا عن رفضهم لهذا  القانون الجديد والخطير الذي يستهدف الفلسطينيين في وطنهم وفي ارضهم وفي انتماءهم لهذه البقعة المقدسة من العالم .

الفلسطينيون باقون في هذه الأرض رغما عن هذه القوانين العنصرية لا بل ان دولة الابرتهايد الفاشية والعنصرية لن تزيدنا كفلسطينيين الا تشبثا وتمسكا بانتماءنا لهذا الوطن ولهذه الأرض التي ننتمي اليها وسنبقى كذلك رغما عن كل القوانين والإجراءات العنصرية .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه صباح اليوم لدى لقاءه مع عدد من وسائل الاعلام حيث تحدث عن القانون العنصري الذي تم تمريره في الكنيست وهو القانون المسمى " بقانون القومية " والذي يهمش الحضور الفلسطيني باعتباره قانونا فاشيا عنصريا بامتياز .