"مش هيك وبس" فريق من غزة يعالج القضايا المجتمعية بطريقة معبرة

"مش هيك وبس" فريق من غزة يعالج القضايا المجتمعية بطريقة معبرة
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
هاني أبو رزق 

أطلق مجموعة من الشباب من مدينة غزة  بتاريخ 15 تشرين الأول/ أكتوبر، فريق " مش هيك وبس " والذي يتناول القضايا المجتمعية بطرق معبرة والعمل على معالجة تلك القضايا ، إضافة الى تناوله قضايا اجتماعية ودينية وايضا تقديم برامج وأنشطة ترفيهية ومبادرات .

ويتكون الفريق من مجموعة من الاعضاء كالمخرج اشرف ماضي وامين سر الفريق احمد ابو حمدة، المصور حسين ابو حمدة ، ونانسي شاهين ،حسن الزيتي مهند الدرة ، روند ابو زيد ،روان طموس ، سالي طباسي ، أحمد ابو سخيلة، ومحمد ابو زاهر ، والاعلامي صخر ابو حمدة ويعمل الفريق بإمكانيات بسيطة ولا يلقى أي دعم من أي جهة، ويقومون بنشر اعمالهم على مواقع التواصل الاجتماعي , ليحظوا بالعديد من المتابعين الذي أعجبتهم الاعمال التي يقدمها الفريق . 

وبدأ فريق مش هيك وبس بتاريخ 28/10/2017 أولى اعماله ، ففي بداية الامر كل شخص داخل الفريق كان ينسج احلامه بمفرده الا أن اجتمع المخرج اشرف ماضي مع الممثل احمد ابو حمدة والمصور حسين ابو حمدة فمرو سويا بتكوين فريق تمثيلي وتم تسميته " مش هيك وبس" .

 أول الاعمال التي بدأ بها الفريق كانت  تحت مسمى (سوء فهم) والتي نالت إعجاب الكثيرين وبعد ذلك تم التواصل مع مجموعة من الشباب الذين يمتلكون المواهب في غزة وكان الاقبال من الناس رائع ، ويهدف الفريق الى معالجة القضايا المجتمعية بطريقة معبرة عن طريق الفيديوهات التي يقمون بتمثيلها بإمكانيات بسيطة اضافة الى تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية التي من ِشأنها أن تساهم في إسعاد الاطفال .

الادوات التي يستخدمونها في عملية انتاج الفيديوهات فهي بالكاد توفر فلا تتعدى سوى هاتف محمول وحاسوب والة تصوير فقط ولاكن هذه الامكانيات البسيطة نحاول ايصال الصورة للناس، 

ويقول حسين ابو حمدة :" نحاول رسم البسمة والفرحة علي وجوه الناس ومناقشة القضايا المطروحة علي ارض الواقع وتمثيل فلسطين وخاصة قطاع غزة علي اكبر مسارح بالعالم وابراز التراث الفلسطيني.

وتابع قائلا :" قمنا باختيار اسم الفريق بعد العديد من الاقتراحات، لنخرج باسمه النهائي " مش هيك وبس بما يحتوي هذا الاسم من معاني كثيرة خاصة أن عمل الفريق لا يقتصر علي كوميديا بل يتناول قضايا اجتماعية ودينية وايضا يقدم برامج ومبادرات .

اما العضو الثاني اشرف ماضي بالفريق فأوضح أن هناك العديد من القضايا المميزة التي تم تناولها داخل الفيديوهات، ففي بداية كان العمل بشكل كوميدي ، من  ثم انتقلوا الى الاعمال الدرامية والوطنية والانسانية .

وتابع ماضي قائلا :" الفيديوهات ناقشنا من خلالها قضايا كثيرة ، مثل قضية القدس والاقصى إضافة الى العديد من المبادرات واعمال انسانية واجتماعيةو الاعمال المتنوعة ،فنحن نعمل على استقطاب المواهب المدفونة .

ويطمح الفريق الى اقامة المزيد من الانشطة والمبادرات خاصة التي تتعلق بالأطفال والنساء كونهم فئة مهمشة في المجتمع الفلسطيني.