الجبهة الديمقراطية في لبنان تلتقي الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية

الجبهة الديمقراطية في لبنان تلتقي الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
جانب من الل
رام الله - دنيا الوطن
استقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، علي فيصل في مقر الجبهة الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور واصل ابو يوسف على رأس وفد قيادي ضم نائب الامين العام ناظم اليوسف واعضاء المكتب السياسي عباس الجمعة وصلاح اليوسف وعضو اللجنة المركزية يوسف اليوسف واللواء ابو علي كاظم بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة الدكتور سهيل الناطور، وبحث الطرفان التطورات  السياسية الراهنة.

 ووضع امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف الحضور بزيارة وفد اللجنة التنفيذية الى سوريا ولقاءاته مع القيادة السورية ، وكذلك لقاءاته مع الفصائل الفلسطينية في دمشق اضافة الى زيارته الى مخيم اليرموك  .

 كما بحجث المجتمعون التحديات التي تجابه الحالة الوطنية الفلسطينية، وتنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني .

وأشاد المجتمعون بالتصدي الأسطوري لأهالي مخيم الخان الأحمر للهجمة الاحتلالية الاستيطانية، داعين لضرورة تعزيز صمودهم في مواجهة هذه الجريمة واعتبارها مهمة وطنية تقع على عاتق جماهير شعبنا وقواه ومقاومته الشعبية، مؤكدين على احلة ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات الدولية.

ودان الطرفان العدوان الإسرائيلي المستمرعلى شعبنا الفلسطينى في قطاع غزة واستهدف عدة مناطق في محافظات قطاع غزة وأن التصعيد يهدف للتغطية على جرائم الاحتلال التي ترتكب يومياً بحق أبناء شعبنا فى كافة اماكن تواجده وفي مسيرات العودة التي تعتمد كافة الأشكال النضالية الذي الشعب الفلسطيني على طريق العودة والحرية.

ودعا الطرفان المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والتصدي للبلطجة الأمريكية على قرارات الأمم المتحدة وإلزامها بتسديد التزاماتها المالية لوكالة الغوث وحماية الحقوق الإنسانية التي كفلته وتشكلت لأجله الوكالة إلى أن يعود اللاجئين لأرضهم التي هجروا منها، وتتمكن الأمم المتحدة من إنفاذ قراراتها بالعودة والتعويض استنادًا للقرار 194.