بلدية الخليل تشارك في ورشة عمل "المدن الذكية" في كوريا الجنوبية

بلدية الخليل تشارك في ورشة عمل "المدن الذكية" في كوريا الجنوبية
رام الله - دنيا الوطن
شاركت بلدية الخليل في فعاليات ورشة عمل "المدن الذكية"، والتي عقدت في مدينة جيجو في كوريا الجنوبية، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 8-1272018 والمنظمة من قبل البنك الدولي، وكالة المعلومات الوطنية الكورية، وزارة الداخلية والسلامة الكورية، ومنظمة المدن الذكية المستدامة (WeGO). ومثل البلدية مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات المهندس أسامة الدويك ورئيس قسم التخطيط الحضري المهندس علاء شاهين، بمشاركة وحضور عدد من بلديات المدن العربية والأجنبية.

وأشار المهندس الدويك خلال ورقة العمل التي قدمها في ورشة العمل حول عدادات المياه الذكية، إلى أهمية توزيع المياه بشكل عادل، لافتاً إلى أنّ وجود عدادات مياه ذكية يُساعد في تنظيم عملية توزيع المياه وضبطها لتقليل الفاقد، وحل الإشكاليات الموجودة جرّاء التوزيع المعتمد حالياً.

وأوضح المهندس شاهين أنّ المواضيع التي تمت مناقشتها في ورشة العمل تتمحور حول التجربة الكورية في الحكومة الالكترونية والشعب الذكي، دور المدن الذكية في القرن الـ21، المدن الذكية والاقتصاد، أنظمة الحركة والصحة الذكية، والتكنولوجيا المتجددة، مؤكداً أهمية المشاركة في هذه اللقاءات لإثراء المعلومات في عدة مجالات وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى التشبيك مع العديد من الجهات العاملة في مجال المدن الذكية ومناقشة فرص التعاون المشترك لتطوير مفهوم المدينة الذكية في مدينة الخليل.

من جانبه أكد رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أنَ بلدية الخليل تولي تطوير قدرات الكادر الوظيفي أهمية وأولوية لما لها من آثار إيجابية تنعكس على واقع العمل وتسهم في تحسين أداء الموظفين بتقديم الخدمة للمواطن وترفع الجودة والكفاءة في العمل وذلك من خلال توفير الدورات والمشاركات المحلية والخارجية للعاملين في بلدية الخليل وإكسابهم خبرات مهارات اضافية ومتابعة آخر المستجدات العلمية والعملية.