الحكم المحلي وبرنامج تمكين النساء تنفذ دورة في مهارات الإدارة الذاتية

الحكم المحلي وبرنامج تمكين النساء تنفذ دورة في مهارات الإدارة الذاتية
رام الله - دنيا الوطن
نفذت وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي وبرنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط LEAD)) المنفذ من قبل (GIZ ) وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية ((BMZ أياماً تدريبية لموظفات الوزارة ومديرياتها.

وتأتي الدورة بناء على ممارسات الحياة العملية حيث لم يعد كافياً أنت نكون مقتدرين ومتمكنين من الإجراءات والأنظمة الإدارية والتقنية فقط حتى ننجح بإدارة ونهضة مؤسسة أو بيئة عمل صحية ومنتجة، ومن ثم فرض مشاركتنا في رسم السياسات والمساهمة في اتخاذ القرارات، لذا أصبح من الضرورة بمكان أن العلاقات بين الأشخاص في داخل المؤسسات ومحيطها هي ما يجب تطويره.

لذا فإن الهدف من هذا البرنامج التدريبي حسبما أفاد المدرب د.طالب ادكيدك إكساب المشاركات أفكاراً ومهارات جديدة في التعامل مع ذواتهن ومع الأخرين من خلال توسيع مداركهن وإخراجهن من منطقة الراحة التي اعتدنا عليها، والتي بتطبيقها لبضعة شهور سبتدأ بإكسابهن توجهات جديدة في هذا السياق، فسوف تعيش المشاركات تجربة حياتية من خلال التدريب ليتعرفن على بعض الاتجاهات الجديدة وينعشن اتجاهات انخفض استخدامهن لها، كل هذا في سياق تحفيزي نشط وتطبيقات عملية داخل وخارج قاعة التدريب.

هذا وركز البرنامج التدريب على الإدارة الذاتية لموظفات وزارة الحكم المحلي من أجل المساهمة في تعزيز فرص مشاركتهن في رسم السياسات واتخاذ القرارات في الوزارة وكذلك في الهيئات المحلية، حيث إن الهدف من البرنامج إعطاء المشاركات قوة الثقة بالنفس وقوة التعامل مع الأخرين ومهارات الاتصال اللفظي وطرق وأدوات التعامل مع الضغوط وبعض المهارات القيادية.

يذكر أن مدة البرنامج التدريبي عبارة عن (18) ساعة تدريبية موزعة على ثلاثة أيام تدريبية أسبوعية وتأتي هذه التدريبات كجزء من مجموعة تدريبات تنفذها الوزارة بهدف تأهيل وتمكين النساء في الحكم المحلي في صناعة القرار.