اتحاد الرماية يكرّم خريجي الدورة النوعية الأولى في لعبة القوس والسهم

اتحاد الرماية يكرّم خريجي الدورة النوعية الأولى في لعبة القوس والسهم
رام الله - دنيا الوطن
نظّم اتحاد الرماية، احتفالية تكريمية في مقر المركز الثقافي الفلسطيني التركي، لعدد من خريجي الدورة التدريبية الأولى التي نظمها الاتحاد في لعبة القوس والسهم، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وآرمان توبجو نائب السفير التركي في فلسطين و معن بركات رئيس الاتحاد .

واستهلّ اللواء الرجوب كلمته، مباركاً للسيد توبجو نجاح العملية الديمقراطية من خلال انجاز الانتخابات التركية التي أفرزت فوز رجب طيب أردوغان، الزعيم المسلم الذي يمنح القضية الفلسطينية أهمية خاصة بكل امتياز في كل مواقفه.

وأشار اللواء الرجوب إلى أنّ المركز الثقافي التركي هو أحد تجليات الاهتمام التركي بالحالة الفلسطينية، مشيداً بالشراكة التي نجح اتحاد الرماية في نسجها مع المركز والتي من خلالها فتح الآفاق للتعاون المميز من خلال ابتعاث لاعبين فلسطينيين إلى تركيا لتعلّم اللعبة ومن ثمّ العمل على تعليمها لعدد آخر في سبيل نشر اللعبة، وهذا يدل بكل تأكيد على أنّ  الاتحاد و رئيسه  يعملان وفق آلية واستراتيجية واضحة في سبيل النهوض باللعبة، وضرورة اتباعها بالمهام الأخرى الموكلة على عاتق الاتحاد في سبيل تطوير اللعبة وحمايتها وتنظيم المسابقات الخاصة بها لاحقاً، والأمر الآخر العمل على بناء اتحاد بنظام داخلي وفق لوائح وقوانين تنسجم مع اللوائح المعمول بها قارّياً ودولياً.

وختم اللواء الرجوب مؤكداً على استمرار دعم اللجنة الأولمبية، لكافة الاتحادات التي تسعى في سبيل التطوّر والتقدّم، على قاعدة أنّ الرياضة للكل الفلسطيني بعيداً عن تجاذبات الجغرافيا والانتماءات، وبارك للخريجين وشكر نائب السفير التركي والمركز الثقافي واتحاد الرماية على جهودهم كافّة.

بدوره أعرب نائب سفير تركيا آرمان توبجو، عن سعادته باستضافته اللواء الرجوب وأسرة اتحاد الرماية في مقر المركز الثقافي التركي، مشيداً بروح التعاون التي لمسها خلال المراحل المتعدة من الشراكة مع اتحاد الرماية ومؤكداً على استمرار العمل معه من خلال ابتعاث المزيد من اللاعبين الفلسطينيين للتدرب في تركيا بهدف الوصول إلى مراحل متقدّمة في اللعبة.

أمّا رئيس اتحاد الرماية معن بركات فشكر اللواء الرجوب على الدور الهام للجنة الأولمبية في مساندة اتحاد الرماية والنهوض بالرياضة الفلسطينية بشكل عام، وثمّن جهود المركز الثقافي والسفير التركي على نجاح الشراكة المميزة معهم.

كما هنّأ بركات اللاعبين الخريجين وأشاد بدور الاتحاد العسكري الهام، من خلال العقيد أمل خليفة واللواء نضال أبو دخّان وخاصة أنّ جلّ اللاعبين من الاتحاد العسكري، مؤكداً على أنّ هذه الدورة ستكون مقدمة للتوسع والنهوض باللعبة بالشكل الأمثل، للوصول إلى لاعبين مميزين قادرين على المنافسة.

كما استعرض الخطوات التي قام بها الاتحاد خلال الفترة الماضية من أجل نشر و تطوير و حماية اللعبة ، وتعزيز مشاركة المنتخب الفلسطيني بكل فئاته في المنافسات و البطولات العربية والدولية ، كما تحدث عن المساعي التي يقوم بها اتحاد الرماية من أجل الإنضمام الى الإتحاد الدولي والطلب الفلسطيني بهذا الخصوص حيث سيتم التصويت على قبول عضوية فلسطين في إجتماع الجمعية العمومية والذي سيعقد في ألمانيا بشهر نوفمبر القادم ، وأعرب عن تمنيه بنجاح هذا المسعى .

وتخلّل الحفل عرض فيلم قصير عن عمل الاتحاد خلال الفترة الماضية، وكواليس الدورة التي تمّ تنظيمها، كما استعرض عبدالقادر سطيح رئيس المركز التركي خلال الاحتفالية، الدّور الهام للمركز التركي ونشاطاته التي ينظّمها في فلسطين، في سبيل الإسهام بتعزيز جسور الألفة والتعاون بين البلدين، والتبادل الثقافي وغيره من النشاطات الرياضية والاجتماعية.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين وهم: محمد صلاحات، موسى عادي، وائل جبارة، نائل رجب، نرمين أبو سرية، عماد جعفر، سامر سديل، حنين علامي، معاذ الشولي، وائل الحاج، كما تابع الحضور جانب من ممارسة اللاعبين للعبة القوس والسهم في الساحة الخارجية للمركز الثقافي التركي.


التعليقات