جبارين يترأس اجتماع اللجنة المشتركة لمشروع المساعدة الفنية لإدارة النفايات الصلبة

جبارين يترأس اجتماع اللجنة المشتركة لمشروع المساعدة الفنية لإدارة النفايات الصلبة
رام الله - دنيا الوطن
ترأس وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، اجتماع اللجنة المشتركة لمشروع المساعدة الفنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين المرحلة الثانية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الثلاثاء، بحضور مدير مكتب جايكا في فلسطين يوكو ميتسوي، والقائم بأعمال مدير عام مجالس الخدمات المشتركة سليمان أبو مفرح.

ويستهدف المشروع تطوير قدرات مجالس الخدمات المشتركة، واستكمال بناء محطات ترحيل، وإنشاء اخرى، وتدريب العاملين في مجال النفايات الصلبة، بالإضافة للعمل على تنظيم الأدلة الإرشادية، والتوعية من أجل خفض كمية النفايات، وتعميم تجربة انتاج الدبال على المستوى المركزي الوطني، إلى جانب استمرار التنسيق من أجل متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لإدارة النفايات الصلبة.

هذا، وأشاد جبارين بالدعم الياباني لقطاع الحكم المحلي بشكل عام، وخاصة قطاع النفايات الصلبة، حيث كان لهذا الدعم الأثر البالغ في تحسين واقع القطاع، والنهوض به، من خلال الإرتقاء بالجوانب الإدارية والفنية والمالية لكيفية التعامل مع النفايات الصلبة ومعالجتها.

وأكد جبارين أن الوزارة تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للاستمرار في تطوير القطاع وتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال الاستفادة من منحة الحكومة اليابانية خلال المرحلة القادمة والمتعلقة بتوفير معدات خاصة للتعامل مع النفايات الصلبة وجمعها ونقلها ومعالجتها.