خمسة اسباب كانت كفيلة بخسارة كرواتيا بكاس العالم.. تعرف عليها

خمسة اسباب كانت كفيلة بخسارة كرواتيا بكاس العالم.. تعرف عليها
رام الله - دنيا الوطن
خسر المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم حلم التتويج ببطولة كأس العالم في روسيا عقب خسارته المباراة النهائية أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 4-2 وانتهت المغامرة الكرواتية بالبطولة.

وعاشت جماهير كرواتيا في حلمٍ جميل نظراً لأداء منتخب بلادهم المميز طوال البطولة وحلموا بالفوز ببطولة كأس العالم ولكن تبدد هذا الحلم في النهاية أمام الطموح الفرنسي. 

وهناك العديد من العوامل التي أدت لخسارة المنتخب الكرواتي بالمباراة النهائية والتي شهدت تفوق فرنسي في أغلب أوقات المباراة خاصةً الشوط الثاني الذي شهد تفوقاً أرزقاً وهو ما سوف نستعرضه بالتقرير التالي: 

1- العامل البدني 

على الرغم من تفوق كرواتيا الطفيف في الشوط الأول على الرغم من أن الفريق خاض العديد من الأشواط الاضافية وصلت الى 3 مباريات متتالية ولكن انهار المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني ولم ينجح في مجاراة عناصر المنتخب الفرنسي الذي كان لاعبيه أكثر شباباً وحيوية نظراً لصغرهم في السن. 

2- سلاح الكرات الثابتة 

نجح المنتخب الفرنسي في استغلال الكرات الثابتة بنجاح خاصةً في الشوط الأول حيث نجح منتخب الديوك في احراز أولى الأهداف من ركلة ثابتة وحصل على ركلة جزاء التي أحرز منها الهدف الثاني من ركلة ركنية وهي النقطة التي استغلها رجال المدرب ديديه ديشامب بتفوق. 

3- سلاح التسديد من خارج المنطقة 

أسفر التنوع الفرنسي خلال المباراة على منحهم التفوق بصورة ملحوظة على حساب كرواتيا حيث أحرزوا 4 أهداف هدفين من كرات ثابتة كما أشرنا وهدفين من تصويبتين من الخارج وهو ما أوضح عدم اعتماد فرنسا على طريقة بعينها لضرب الشباك الكرواتية وهو ما أربك المدرب زلاتكو داليتش. 

4- انخفاض مستوى حارس كرواتيا 

ظهر الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش بمستوى غريب خلال المباراة حيث فشل تماماً في التعامل مع الهجمات الفرنسية وسقط أمام جميع الهجمات الفرنسية وغارات اللاعبين التي ساهمت في اقتناص البطولة. 

5- سقوط المهاجمين في بئر الدفاع الفرنسي 

من المعروف أن المنتخب الفرنسي يمتلك دفاعات قوية وحصينة حيث فشل مهاجمي منتخب كرواتيا في اختراق الدفاعات الفرنسية الحصينة ونجح ثنائي الرواق الخلفي بمنتخب الديوك في التعامل بنجاح مع المهاجمين الكروات. 

التعليقات